رئيس الوزراء يتفقد مصنع الشركة العربية لتجميع أوتوبيسات كينج لونج بالسويس

الإنتاج موجه للتصدير إلى المملكة العربية السعودية ودول الكوميسا

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مصنع الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل بمدينة السويس الجديدة لتجميع أوتوبيسات كينج لونج الصينية، وذلك عقب جولته التفقدية لمشروعات ميناء العين السخنة، ورافقه المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.

مصنع أوتوبيسات كينج لونج

وأكد وزير الصناعة أن المصنع يُعد قاعدة صناعية عملاقة بمدينة السويس الجديدة، وهو استثمار سعودي، ويمثل باكورة للتعاون المشترك مع شركة كنج لونج الصينية التى تتيح نقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة بمصر، بالإضافة إلى توفير فرص عمل كثيرة.

طاقة إنتاج 500 أوتوبيس سنويًا

ومن جانبهم؛ أوضح مسئولو الشركة أن المصنع يُقام على مساحة 164 ألف م2، ويختص بتصنيع وتجميع الأوتوبيس بمختلف أنواعها، بحجم استثمارات يبلغ مليار جنيه مصرى، مشيرين إلى أن نسبة المُكون المحلي للحافلات المُنتجة بمصنع الشركة تصل إلى 60%، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 500 أوتوبيس سنويًا.

مؤكدين أن المصنع يتمتع بطاقة إنتاجية ضخمة وإمكانيات ترتقى إلى المستوى العالمي لجعل مصر بوابة لتصدير الأوتوبيسات إلى المملكة العربية السعودية، ودول الكوميسا، وبلدان شمال أفريقيا، وعدد من دول العالم من خلال الاتفاقات التجارية المختلفة، والاستفادة من موقع مصر الجغرافى المتميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى