بالفيديو.. الكشف عن سيارة الدفع الرباعي كيا EV9 الكهربائية

الأولى من نوعها للعلامة الكورية

كشفت صانعة السيارات الكورية عن التصمم الكامل لأول سيارة دفع رباعي كهربائية كيا EV9 مكونة من ثلاثة صفوف، والتي اعتمدت فيها فلسفة التصميم الخاصة بالعلامة “إتحاد الأضداد” القائمة على الإبداع الناتج عن التناقض والتباين.

وهي الفلسفة التي وصفها كريم حبيب، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز التصميم العالمي في شركة كيا، بقوله:” تُتيح سيارة كيا EV9 تحقيق آفاق جديدة، تهدف إلى إعادة تعريف معايير التصميم والاتصال وقابلية الاستخدام والمسؤولية البيئية”.

وأضاف في بيانٍ للشركة: “تقدم كيا EV9 للعملاء عرض عالي الجودة بشكل استثنائي ومنظور جديد للسيارات الكهربائية في قطاع سيارات الدفع الرباعي العائلية، ويوفر هذا التصنيف الجديد للمركبة تجارب استثنائية وراحة هائلة ليس فقط للسائق، بل لجميع الركاب، من خلال الاستخدام المبتكر للمساحة والتكنولوجيا والتصميم”.

التصميم الخارجي لسيارة الدفع الرباعي EV9

ويظهر التصميم، الذي كشفت عنه كيا في فيديو بثته على القناة الرسمية للشركة بموقع الفيديو يوتيوب؛ في خطوط الجسم الواضحة والمتساوية، تبدو من أمامية السيارة العريضة على شكل وجه النمر، كما أطلقت عليه الشركة، تحده المصابيح العمودية من الجانبين، تجاورها من الداخل مجموعتين من المصابيح على شكل مكعبات صغيرة، وتساهم مصابيح الليد النهارية المبتكرة من EV9 في تحقيق تجربة إضاءة جديدة وتوفر نمط إضاءة متحرك ومتطور، يدل على Digital Tiger Face من كيا لطرز السيارات الكهربائية المستقبلية للعلامة التجارية.

وتمتد أضلاع السيارة من الجانبين لتعطي مظهر القوة لسيارة الدفع الرباعي، ليكتمل المظهر بأقواس العجلات المضلعة، وخط السقف الخلفي، لتنتهي خلفيتها بالمصابيح الرفيعة والتي تجسد التصميم الموجود في المقدمة، وتضيف مزيداً من القوة.

المقصورة الداخلية لسيارات كيا EV9

كما يكشف الفيديو عن داخلية السيارة التي تظهر فيها المساحة الواسعة التي ساهمت قاعدة عجلات EV9 الطويلة في زيادتها، وهي المساحة التي يمكن التحكم فيها من خلال إمكانية إمالة مقاعد الصف الأول والثاني لمزيد من الاسترخاء، بالإضافة إلى إمكانية تدوير مقاعد الصف الثاني بسهولة 180 درجة، بحيث يمكن للركاب التفاعل مع الجالسين في الصف الثالث.

أما عن الرفاهية داخل المقصورة؛ فتمتد في الأمام لوحة تحكم بانورما مقاس 12.3 بوصة تبدأ من خلف عجلة القيادة لتتصل بشاشة العرض مقاس 5 بوصات في منتصف الأمامية، ليشكلا شاشة واحدة تعمل باللمس تتيح الدقة العالية والتحكم في أنظمة وتقنيات المعلومات (AVNT) في EV9، وفي أسفل شاشة AVNT تتوفر مجموعة من الأزرار التي تعمل باللمس المخفية وظيفة بدء / إيقاف جنباً إلى جنب مع AVNT والتحكم في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

ومن المقرر أن يتم إطلاق سيارة كيا EV9 من خلال عرض رقمي في أواخر شهر مارس تحت شعار “إعادة صياغة طريقة وأسلوب التنقل”، ستكشف الشركة من خلاله عن جميع كافة مواصفات السيارة، كما ستطلق من خلاله حملتها العالمية التي ستأتي بنفس عنوان الحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى