لدعم مشروع “ دراجتك دخلك “.. بروتوكول تعاون بين طلبات مصر ووزارة الرياضة

بالشراكة مع مؤسسة الألفي للتنمية والبنك المصري الخليجي

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وشركة دليفيرى هيرو مصر ( طلبات مصر ) والبنك المصري الخليجي ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية؛ لدعم مبادرة ” دراجتك دخلك ” التي تهدف خلق فرص عمل للشباب ونشر ثقافة اللياقة البدنية.

“ دراجتك دخلك “ توفر فرص عمل للشباب

وبمقتضى البروتوكول، تقوم شركة دليفيرى هيرو مصر والبنك المصري الخليجي ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بإتاحة الفرص للشباب للعمل باستخدام الدراجات الهوائية، بهدف تحسين الصحة العامة، بعد حصولهم على الرخص التي تتيح لهم تقديم خدمة التوصيل مستقلين أو من خلال الجهات الشريكة مع الوزارة.

وعلى الشباب المرشحين للعمل بتوصيل الطلبات في إطار المبادرة التقدم للتسجيل من خلال رابط على موقع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة الألفي، على أن لا يقل من العمر عن 18 عام، وبشرط توفر تقرير جنائي حديث خالي من أية سوابق جنائية، واجتياز التقييم المحدد من قبل شركاء الوزارة في برتوكول التعاون.

ومن جانبه؛ أكد وزير الشباب والرياضة، أن توقيع البرتوكول يأتي انطلاقًا من مسئولية وزارة الشباب والرياضة في تقديم الدعم للشباب المصري؛ عن طريق تأهيل فرص العمل، ورفع معدلات اللياقة البدنية، وتشجيع كافة المواطنين على ممارسة الرياضة لتكون أسلوب حياة للمواطن المصري.

مبادرة رئيس الجمهورية .. “ دراجتك صحتك “

وأشاد الدكتور أشرف صبحي، بدور المسئولية المجتمعية لشركة دليفرى هيرو مصر ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية والبنك المصري الخليجي في رعاية المشروعات القومية في الأنشطة الرياضية والشبابية، من خلال إيجاد وخلق فرص عمل للشباب في إطار يتماشى مع رؤية وتوجه وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف : ” مبادرة “دراجتك دخلك” تأتي بالتزامن مع دعم خطة الدولة المصرية 2030، ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لرفع متوسط الدخل للفرد، كما تأتي في إطار الحث على المشاركة المجتمعية بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني”، لافتاً إلى أن هذه المبادرة تمثل أحد أهم مشروعات الوزارة المنبثقة من مشروع “دراجتك صحتك” التي أطلقها رئيس الجمهورية لتحسين الصحة العامة.

30 ألف فرصة عمل

قام بتوقيع البرتوكول، من وزارة الشباب والرياضة الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ومن شركة دليفيرى هيرو مصر هدير وليد شلبي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، ومن البنك المصري الخليجي نيللي محمود رئيس قطاع الإتصال المؤسسي وإدارتي خدمات الشباب والشمول المالي، ومن مؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية نرمين أبو جازية المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة المؤسسة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أطلقت المبادرة القومية “دراجتك دخلك” بهدف خلق 30 ألف فرصة عمل للشباب في مجال توصيل الطلبات والخدمات اللوجستية، من خلال توفير الدراجات الهوائية لهم بسعر أقل من سعر السوق لزيادة معدلات اللياقة البدنية وتحسين الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى