ارتفاع مبيعات أغلب شركات السيارات في 2023.. منها فولكس فاجن وأودي

وتويوتا مستمرة في مواجهة صعوبات

انتعشت مبيعات عدد كبير من العلامات التجارية في سوق السيارات الأمريكي وذلك خلال الربع الأول من عام 2023، وتعد زيادة المبيعات وانتعاش حركة الشراء علامة تحسن عن العام السابق، الذي شهد تراجعا كبيرا في المبيعات بسبب مشاكل سلاسل التوريد، وفقا للتقارير الصادرة عن شركات صناعة السيارات. مبيعات السيارات

وقالت شركة جنرال موتورز إنه في الربع الأول من العام الجاري ارتفعت مبيعات جنرال موتورز في السوق بنسبة 18%، على أساس سنوي إلى حوالي 603 آلاف و200 سيارة جديدة حتى نهاية مارس 2023، حيث سلمت الشركة أكثر من 20 ألف سيارة كهربائية، وفقا لما ذكرته «د ب أ».

ولم تكن شركة جنرال موتورز الأمريكية الوحيدة التي استفادت من تعافي سوق السيارات في الولايات المتحدة، بل كانت شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات ثاني أكثر الشركات المستفيدة من انتعاش المبيعات، حيث سجلت الشركة مبيعات قدرها 67 ألفا و853 سيارة فولكس فاجن في الربع الأول، بما يعادل زيادة حوالي 4.4% أكثر من العام الماضي.

ومن أكثر سيارات فولكس فاجن التي حققت الحضرية زيادة ملحوظة في مبيعات السيارات للشركة هي أطلس «SUV»، والتي تحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ارتفاع نسبة مبيعات سيارات أودي وبي إم دبليو

كما زادت مبيعات أودي، إحدى العلامات التابعة لمجموعة فولكس فاجن، بنسبة 49% لتصل إلى 52 ألفا و763 سيارة، وبلغت نسبة مبيعات السيارات الكهربائية لديها أكثر من 37%.

في الوقت نفسه ارتفعت مبيعات شركة «بي إم دبليو» الألمانية المنافسة لـ «أودي» في الولايات المتحدة في الربع الأول، وقالت الشركة إن المبيعات بلغت 82 ألفا و466 سيارة، بزيادة 11.9% عن 73 ألفا و714 سيارة تم بيعها في الربع الأول من عام 2022.

وارتفعت عمليات تسليم شركة ميني المملوكة لـ (بي إم دبليو) بنسبة 5.9% لتصل إلى سبعة آلاف و284 سيارة في ذلك الربع، ارتفاعا من ستة آلاف و876 سيارة مباعة في الربع المماثل من عام 2022.

شركة تويوتا مازالت تواجه صعوبات في المبيعات

كذلك كل من هيونداي ونيسان وهوندا سجلوا أيضا زيادات كبيرة، بينما استمرت شركة تويوتا العملاقة في مواجهة صعوبات، وانخفضت المبيعات في الولايات المتحدة بنسبة 9.1% إلى 176 ألفا و456 سيارة.

أما أرقام مبيعات كل من شركات صناعة السيارات الأخرى مثل مرسيدس بنز وثاني أكبر شركة أمريكية فورد، لم تكن متاحة بعد عند كتابة التقارير، وجلبت مشاكل سلسلة التوريد والاختناقات التي تؤثر على المكونات الرئيسية مثل رقائق الكمبيوتر للسوق الأمريكية أسوأ نتيجة مبيعات لها منذ عقد في عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى