بسبب عيب في الأبواب.. فولكس فاجن توقف بيع ID4 نهائياً

واستدعاء 18 ألف سيارة

أصدرت شركة صناعة السيارات الألمانية فولكس فاجن قرار نهائي بوقف بيع سيارتها الكهربائية ID4 من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (SUV)، وأخطرت بذلك شبكة موزعيها في الولايات المتحدة وكندا.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية أن الشركة الألمانية أرجعت قرار إنهاء بيع السيارات بسبب خلل في الأبواب، حيث يمكن أن يؤدي إلى فتحها أثناء الحركة.

18 ألف سيارة من طراز ID4

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان للشركة الألمانية إن حوالي 18 ألف سيارة ID4 مصنوعة في مصنع شاتانوج بولاية تينيسي الأمريكية قد تعاني من خلال في مقابض الأبواب بسبب تسرب للمياه، وأضافت فولكس فاجن في بيانها أن هذا الخلل يمكن أن يؤدي إلى فتح الأبواب بشكل غير متوقع.

وكان قد تم الإبلاغ عن وجود مشكلة في أبواب السيارة ID4 لأول مرة في يناير الماضي، الامر الذي بدوره دفع شركة يو-شين ليمتد الموردة للأبواب إلى إجراء تحليل للأجزاء المعيبة، ودفع فولكس فاجن إلى مناقشة الموضوع مع الإدارة الوطنية للسلامة المرورية في الولايات المتحدة في الشهر الحالي.

وحددت فولكس فاجن 10 سيارات من طراز ID4 مزودة بأبواب ذاتية الفتح مصنوعة في مصنع شاتانوج، مشيرة إلى أنها لم تصل حتى الآن إلى طريقة محددة لإصلاح هذا الخلل.

استدعاء سيارات فولكس فاجن

يأتي ذلك فيما تعتزم فولكس فاجن استدعاء عدد كبير من السيارات في السوق الأمريكية بسبب عيب محتمل في الوسائد الهوائية.

وحسب وثائق نشرتها إدارة السلامة المرورية الأمريكية، ستستدعي الشركة إلى الورش نحو 143 ألف سيارة رياضية متعددة الأغراض المفضلة لدى العملاء الأمريكيين من موديلي اتلاس واتلاس كروس سبورت لوجود خطر يتعلق بإمكانية عدم فتح الوسادة الهوائية بالنسبة للراكب الأمامي، وأوصت الهيئة العملاء بعدم استخدام هذا المقعد بقدر الإمكان لحين حل المشكلة.

في الوقت نفسه أفادت وثائق الهيئة بأن السيارات المعنية بهذه المشكلة هي سيارات من إنتاج الفترة بين 2018 حتى 2021 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى