بقدرة سحب 2.267 طن.. تحديثات چيب رانجلر موديل 2024 الجديدة

وطرحها في أسواق المنطقة بوقت لاحق من العام الجاري

كشفت العلامة الأمريكية عن التفاصيل الكاملة للنسخة الأحدث من سيارتها جيب رانجلر 2024 الجديدة، والتي رفعت فيها من قدراته على الطرق الوعرة، بالإضافة إلى دعمها بمجموعة كبيرة من أنظمة السلامة والتقنيات المبتكرة، بينما أكدت أن الجيل الجديد من السيارة سيطرح في أسواق المنطقة في وقت لاحق من العام الجاري.

سيارة الدفع الرباعي بنسخة هجينة

هذه التحديثات وصفها كريستيان مونييه، الرئيس التنفيذي لعلامة جيب التجارية، قائلاً : “تعتبر سيارة رانجلر الخيار المثالي لمحبي المغامرات، فمنذ طرحها، قمنا ببيع ما يقرب من 5 ملايين سيارة حول العالم، وكانت ترتقي بقدرات الدفع الرباعي إلى مستويات أعلى مع كل جيل جديد، ونرتقي بهذه القدرات مرة أخرى من خلال الجمع بين أقوى سيارات رانجلر حتى الآن، مع التقنيات المتطورة وتجهيزات الراحة والسلامة المبتكرة. كما نوفر للعملاء حرية الاختيار من بين أربعة محركات مختلفة، تتضمن طراز 4xe الكهربائي، وهي السيارة الهجينة الأكثر مبيعاً في أمريكا”.

محركات جيب رانجلر 2024

جيب رانجلر 2024 فيس ليفت الجديدة كلياً
جيب رانجلر 2024 الجديدة كلياً

ووفقاً لما أعلنته الشركة؛ ستُطرح سيارة رانجلر للعام 2024 بأربعة طرازات هي Sport و Sahara و Rubicon و Rubicon 392، وسيكون Rubicon الطراز الوحيد بمحرّك 3.6 لتر، بينما ستأتي كل من هي Sport و Sahara بمحرّكات 2.0 لتر، وتتنوع الطرازات بأكبر مجموعة من خيارات المحركات، الأول محرك رباعي الأسطوانات سعة 2,0 لتر مع شاحن التوربو بقوة 270 حصاناً و295 رطل قدم من عزم الدوران، والثاني محرك V6 سعة 3,6 لتر وقوة 285 حصاناً و260 رطل قدم من عزم الدوران، أما المحرك V8 فيأتي بسعة 6,4 لتر وقوة 470 حصاناً و470 رطل قدم من عزم الدوران لطراز Rubicon 392.

ويُجهز طراز Rubicon 392 فائق الأداء حصرياً بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، بينما تقترن محركات الاحتراق سعة 2,0 و 3,6 لتر بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، أما عن نواقل الحركة لنظام الدفع الرباعي فتنوعت ما بين ناقل حركة بنظام Command-Trac يعمل بشكل جزئي، ناقل حركة بنظام Rock-Trac يعمل بشكل جزئي، ناقل حركة بنظام Rock-Trac يعمل بشكل دائم، ناقل حركة بنظام Selec-Trac يعمل بشكل دائم.

تجهيزات رانجلر الجديدة في الطرق الوعرة

وتظهر تحسينات الجيل الجديد كلياً في إمكانية السير في مياه بارتفاع يصل إلى 34 بوصة، مع زوايا ميل أمامية زاوية ميل أمامية بقياس 47,4 درجة، زاوية ميل عند صعود المنحدر بقياس 27,8 درجة، زاوية ميل خلفية قياس 40,4 درجة، وخلوص أرضي 12,9 بوصة، كما تم تجهيزها بالمحور الخلفي Dana 44 HD العائم بالكامل في طرازات Rubicon.

كذلك دعمت طرازات Rubicon بإطارات قياس 35 بوصة كتجهيز أساسي في هذا الطراز، كما زودت برافعة من شركة Warn بقوة 2.267 طن مثبتة في المصد الأمامي الفولاذي مع أغطية قابلة للإزالة.

أنظمة السلامة والرفاهية في جيب رانجلر 2024

جيب رانجلر 2024 فيس ليفت الجديدة كلياً
جيب رانجلر 2024 الجديدة كلياً

وبالطبع تأتي السلامة على الطرق الوعرة في المقدمة؛ لذا حظي الجيل الجديد من رانجلر على أكثر من 85 ميزة للأمان للسلامة، على رأسها الوسائد الهوائية الجانبية للصف الأول والثاني من المقاعد، التي تقترن بالوسائد الهوائية الأمامية الأساسية للسائق والراكب الأمامي والوسائد الهوائية الجانبية للسائق والراكب الأمامي المثبتة في المقاعد الأمامية، والتي تتوفر في جميع الطرازات، بالإضافة إلى أحزمة أمان للمقاعد الجانبية في الصف الثاني مع وظيفة الشد الأتوماتيكي وتقليل قوة الشد، بالإضافة إلى العديد من التحسينات الهيكلية للأداء خلال التصادم الجانبي.

أما عن الرفاهية في المقصورة؛ فزودت جميع الطرازات بوظيفة الأوامر الصوتية كتجهيز أساسي، وشاشة قياس 12,3 بوصة تعمل باللمس جديدة كلياً، وتقع في موضع بارز فوق الكونسول الوسطى مباشرة فوق فتحة التهوية الداخلية المستطيلة الجديدة، وتعرض الشاشة نظام Uconnect 5 الجديد الذي يتيح الاتصال بالهواتف بنوعيها Apple CarPlay و Android Auto، كما تتوفر بالمقصورة منافذ شحن للهواتف بأنواعها A و C في كلا صفي المقاعد بعدد سبعة منافذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى