بنسخة خاصة .. ألفا روميو تحتفل بمرور 100 عام على إطلاق طراز كوادريفوليو

بعدد مئة سيارة فقط من جوليا وستلفيو

تحتفل العلامة الإيطالية العريقة ألفا روميو هذا الأسبوع بمرور مئة عام على إطلاق طراز كوادريفوليو والذي ظهر شعاره (الورقة الخضراء الرباعية) لأول مرة على نسخة مخصصة للسباق من سيارة “آر إل” خلال النسخة الرابعة عشر من سباق تارغا فلوريو بمدينة صقلية.

وأعلنت الشركة أنها ستحيي هذه المناسبة من خلال إطلاق عدد مئة نسخة تذكارية حصرية من السيارتين جوليا وستلفيو كوادريفوليو، والتي أطلقت عليها اسم “Quadrifoglio 100th Anniversario”، حيث اختارت موقع السباق لتكون خلفية لجلسة تصوير تذكارية للسيارتين.

مواصفات إصدارات ألفا روميو كوادريفوليو الخاصة

وتجسد هذه النسخة الحصرية مائة عام من البحث، حيث جمعت طرازات كوادريفوليو على مدار سنواتها أحدث التقنيات المتطورة مما جعلها الأفضل في فئتها، والأعلى في مستويات التحكم وأفضل نسبة “قوة إلى وزن”، وتأتي النسخة المحدودة مزودة بالعديد من التجهيزات الجديدة تتضمن شعارات الاحتفال بالذكرى، والتصميم الحصري، والمصابيح الأمامية LED matrix المتكيفة الجديدة، ومجموعة العدادات الرقمية الجديدة كلياً بتصميمها “التلسكوبي” المميز.

كما تم تطوير محرك V6 وزيادة قوته إلى 520 حصان، مع الجمع بينه وبين الترس التفاضلي الميكانيكي ذاتي القفل، الذي يُطرح للمرة الأولى في هذه النسخة، ويعتبر هذا الترس التفاضلي تقنية مهمة تساهم في تحسين السحب وديناميكية السيارة، وتعزز نقل عزم الدوران للعجلات مع زيادة الثبات والرشاقة عند تجاوز المنعطفات بسرعة.

وتتميز السيارتان الجديدتان بأعلى مستويات الديناميكية في فئتهما، نتيجة انخفاض وزنهما بفضل استخدام مواد خفيفة للغاية مثل الألمنيوم في المحرك، وألياف الكربون في صناعة عمود التشغيل وغطاء المحرك ومصدات الهواء والعتبات، كما يمنح نظام العادم من Akrapovich السيارة صوتاً مميزاً وفريداً.

تصميم النسخ الحصرية من جوليا وستلفيو

وينعكس الطابع الرياضي القوي على التصميمات الخارجية؛ حيث تستخدم الطرازات الجديدة مصابيح Full-LED Matrix المتكيفة الجديدة التي توفر شعاع إضاءة متكيف مع مقاومة الوهج، ما يضمن توفير الطاقة وتحسين السلامة وتقليل إجهاد العين بشكل كبير، وتُجهز سيارة جوليا بعجلات رياضية قياس 19 بوصة، فيما تأتي سيارة ستلفيو بعجلات قياس 21 بوصة مع ملاقط الفرامل الذهبية الجديدة والحصرية. ويطلى الشعار الذي يحتفل بمرور 100 عام على كوادريفوليو بنفس اللون الرائع للسيارة، ولإضفاء المزيد من الطابع الرياضي يُصنع الشبك الأمامي وأغطية المرايا من ألياف الكربون.

وتنتشر الأجواء الرياضية نفسها في المقصورة، حيث تستخدم مزيجاً من الجلد الأسود وجلد ألكانتارا، مع خيوط ذهبية جديدة وحصرية وتصميم ثلاثي الأبعاد من ألياف الكربون للوحة التجهيزات والنفق المركزي وفرش الأبواب، كما تتضمن لوحة التجهيزات رقم “100” مطرز بجوار شعار كوادريفوليو الذهبي، فيما تُكسى عجلة القيادة بالجلد الأسود وجلد ألكانتارا ولمسات من ألياف الكربون.

وتعزز جميع التجهيزات من تجربة قيادة ألفا روميو، سواء لوحة العدادات الجديدة والتي تتضمن شاشة TFT رقمية بالكامل قياس 12,3 بوصة لأول مرة، وبالإضافة إلى أساليب العرض الثلاثة المتوفرة في جميع سيارات ألفا روميو يتوفر أسلوب العرض “Race” حصرياً ولأول مرة في طراز كوادريفوليو والذي يجمع في الشاشة المركزية المعلومات الأساسية، كما يمكن تخصيص تصميم العرض من خلال إضافة المزيد من المعلومات، وتتوفر الطرازات بثلاثة ألوان هي: روسو إتنا، وفيردي مونتريال، ونيرو فولكانو.

تاريخ شعار كوادريفوليو على سيارات ألفا روميو

ويعد سباق تارغا فلوريو أحد أقدم سباقات السيارات في العالم؛ وتمكنت ألفا روميو كوادريفوليو من الفوز بنسخته لعام 1923 بقيادة وغو سيفوتشي، ليرتبط شعار كوادريفوليو بعد ذلك بالسيارات الرائدة للعلامة التجارية ويمهد الطريق لتحقيق سلسلة من الإنجازات التي حققها الكثير من السائقين، وسيطرت العلامة التجارية على السباقات الدولية من بطولة الجائزة الكبرى الأولى في عام 1925، إلى ميل ميليا وتارغا فلوريو وسباق التحمل “لومان 24 ساعة”.

وسرعان ما ظهر الشعار على مجموعة حصرية من السيارات المخصصة للطرق أيضاً، حيث ظهر الشعار لأول مرة على سيارة مخصصة للطرق العادية مع سيارة “جوليا سبرينت جي تي فيلوسي”، واستمر في الظهور على السيارات حتى اليوم، وتمثل السيارات التي تحمل الشعار حالياً أقوى سيارات من ألفا روميو في فئاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى