مبادرة الإحلال توضح موقف الطلبات المنتظرة للموافقة أمام شركات السيارات

بنوعيها الملاكي والميكروباص

كشفت الصفحة الرسمية لمبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، عن قائمة بأعداد الطلبات المنتظرة للموافقة المبدئية من شركات السيارات لجميع الموديلات الموجودة داخل مبادرة إحلال السيارات المتقادمة، بداية من انطلاق مبادرة الإحلال في إبريل 2021 وحتى 20 مايو 2023.

أزمة الصناعة وراء تأخر الموافقة على الطلبات

وأوضحت المبادرة، في بيانها، أن الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم أجمع حاليا، وتأثيرها على صناعة السيارات، انعكست على حجم الموافقات المبدئية من شركات السيارات بمبادرة الإحلال على طلبات المتقدمين، والتي تعتمد بشكل أساسي على حجم الطاقة الإنتاجية للشركة، وأضاف البيان أن أولوية الموافقة على التخصيص حسب تاريخ التقديم على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة.

وبالنسبة لأعداد الطلبات الخاصة بالسيارات الملاكي والتي مازالت في انتظار الموافقة المبدئية من شركة السيارات؛ فتضمنت شيري أريزو 5 بواقع 1562 سيارة، وشيري تيجو 3 بنحو 2431 سيارة، وهيونداي إلنترا 2223 سيارة، وأكسنت 1946 سيارة، بي واي دي F3 AT بنحو 452 سيارة، و بي واي دي F3 MT بنحو 263 سيارة.

أما عن موقف طلبات الميكروباص من شركات السيارات؛ فتقدم عدد طلبين من ميكروباص كينج كونج، ومن علامة دونج فينج عدد 39 ميكروباص، بينما لم تسجل علامة زيمكس أي طلبات متوقفة.

إجمالي تسليمات السيارات في مبادرة الإحلال

وعن إجمالي السيارات الملاكي التي تم تخصيصها منذ بداية المبادرة؛ فسجلت شيري أريزو 5 عدد 2129 سيارة، وشيري تيجو 3 عدد 3042 سيارة، وهيونداي إلنترا 1398 سيارة، وسجلت هيونداي أكسنت 843 سيارة، و بي واي دي بواقع 7566 سيارة.

كما تم تخصيص عدد 1294 ميكروباص كينج كونج منذ بدء المبادرة، أما عن دونج فينج فسجل عدد 122 ميكروباص، وزيمكس 498 ميكروباص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى