بمناسبة اليوم العالمي للدراجات .. وزير الرياضة يقود ماراثون العاصمة الإدارية

بمشاركة 5000 دراجة

بمناسبة اليوم العالمي للدراجات؛ أطلق وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، شارة بدء أكبر ماراثون للدراجات الهوائية بالعاصمة الإدارية، اليوم، والذي تنظمه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية.

5000 دراجة في ماراثون اليوم العالمي للدراجات

وقاد وزير الشباب والرياضة الماراثون الذي شارك فيه 5000 دراج من مختلف محافظات الجمهورية، لينطلق من أمام مبنى هيئة الرقابة الإدارية متوجهًا إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومرورًا ببعض معالم العاصمة، بمشاركة الإدارة المركزية لتنمية الشباب والتي شاركت ببعض الفقرات الفنية، بالإضافة إلى بعض وفود منحة ناصر للقيادة الدولية.

جانب من فاعليات ماراثون اليوم العالمي للدراجات
جانب من فاعليات ماراثون اليوم العالمي للدراجات

وخلال فاعليات الانطلاق؛ أكد الوزير أن أهمية تنظيم ماراثون رياضي للدراجات الهوائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تأتي فى ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بنشر الرياضة في أنحاء الجمهورية، للحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين خاصة النشء والشباب، وجعل الرياضة أسلوب حياة بما يحقق أحد أهم أهداف الدولة في مجال الرياضة والصحة، عبر تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وخاصةً رياضة الدراجات.

وأضاف “صبحي” أن الوزارة تحرص علي نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين الشباب لتكوين جيل رياضي يؤمن بأهمية الاعتماد على الدراجات في التنقل من مكان لآخر كوسيلة اقتصادية، ولتأثيرها على النواحي البدنية وتحسين اللياقة البدنية لمستخدميها، مؤكدًا على أهمية الرياضة في حياة الفرد، ودورها في تنشئته بصورة إيجابية.

مشروع دراجتك دخلك

وعلي هامش الماراثون، قام كلاً من الوزير ومحافظ القاهرة بتفقد دراجات مشروع “دراجتك دخلك”، بالتعاون مع تطبيق طلبات، والذي يهدف إلي توفير فرص عمل للشباب الحاصلين على الدراجات من قبل الوزارة في جميع المراحل كطيارين مستقلين بنظام العمل الحر، وذلك لزيادة دخلهم وتحسين مستواهم المعيشي، ونشر ثقافة التعاملات الإلكترونية لدى المواطنين في إطار الدور المجتمعي الذي تلتزم به الشركة في مصر.

ولفت الدكتور أشرف صبحى إلى نهج الوزارة نحو الدمج والربط بين قطاعى الشباب والرياضة، وإعلاء التنمية الرياضية بالمجتمع، وتكثيف البرامج والمشروعات الشبابية، مشيراً إلى أن مبادرةدراجتك.. صحتك  تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتوجيهاته بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وفي إطار استراتيجية الوزارة الهادفة إلى جعل الرياضة أسلوب حياة، وتشجيع الشباب والمواطنين على استخدام الدراجات كوسيلة اقتصادية في التنقل، ومساهمتها في تحسين اللياقة البدنية والصحية لمستخدميها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى