العاصفة الرملية تغلق شوارع القاهرة.. والمحصلة مصرع شخص وإصابة 5 آخرين

والأرصاد تحذر من استمرارها غداً

تسببت العاصفة الرملية التي ضربت القاهرة الكبرى ووسط وشمال الجمهورية اليوم؛ في حادث أليم أصاب كوبري 6 أكتوبر بالشلل المروري التام، بينما أسفر الحادث وفق آخر التقارير الصحفية عن مصرع شخص وإصابة 5 آخرين بعد أن سقطت لوحة إعلانات ضخمة على السيارات المارة أعلى الكوبري.

تحطم 3 سيارات ودراجة نارية أعلى كوبري أكتوبر

وكانت دوريات الإدارة العامة لمرور القاهرة قد رصدت توقف لحركة المرور أعلى كوبري 6 أكتوبر في الاتجاهين عصر اليوم أثناء ذروة العاصفة، وبالمتابعة تبين سقوط اللوحة الإعلانية أعلى الكوبري قبل الوصلة المعلقة، مما أسفر عن تحطم 3 سيارات ودراجة نارية، ليتم الاستعانة بشرطة النجدة ورجال الإسعاف، وأجهزة الحماية المدنية.

وعلى الفور قامت إدارة المرور بغلق الكوبري، وتحويل مسار السيارات المتوقفة أعلى الكوبري؛ ليتمكن رجال الحماية المدنية من رفع اللافتة بالونش، وإزالة السيارات المحطمة، بينما تمكن رجال الإسعاف من إنقاذ 5 مصابين.

وفي نفس الوقت؛ شهد طريق بنها الحر سقوط لوحات إعلانية، ورصدت صفحات موقع التواصل الاجتماعي سقوط نخيل وأشجار في مناطق متفرقة، بينما لم يتم رصد أي خسائر أخرى في الأرواح أو حدوث إصابات حتى الآن.

استمرار العاصفة الرملية يوم الجمعة 2 يونيو

العاصفة الرملية تؤثر على حركة المرور بشمال البلاد
العاصفة الرملية تؤثر على حركة المرور بشمال البلاد

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من نشاط رياح مثير للأتربة والرمال على السواحل الشمالية الغربية والشرقية والقاهرة الكبرى والوجه البحري.

جدير بالذكر أن الأرصاد الجوية قد أصدرت بياناً بحالة الطقس المتوقعة غداً الجمعة الموافق 2 يونيو 2023؛ حيث كررت تحذيرها من استمرار الرياح المثيرة للأتربة والرمال على المناطق المشار إليها، بالإضافة لوجود فرص سقوط أمطار خفيفة وقد تكون رعدية على فترات متقطعة من اليوم، وذلك بالسواحل الشمالية والوجه البحري وبعض مناطق من القاهرة الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى