“عز العرب” تطرح سيارات DS4 بقوة 215 حصان

بنسخة محرك احتراق وفيتين من التجهيزات

أطلقت مجموعة عز العرب، الوكيل الحصري للعلامة الفرنسية DS في مصر، سيارات DS4 في السوق المصرية، مساء اليوم من داخل بهو المتحف المصري الكبير، لتكون بذلك الطراز الثالث للعلامة الفرنسية الذي تطرحه “عز العرب” في السوق المحلية بعد طرازي الكروس باك DS3 و DS7.

مواصفات سيارات DS4

المحرك 1600 سي سي مزود بشاحن تربو، ليتمكن من توليد قوة 215 حصان، ويعطي عزم أقصى للدوران 300 نيوتن/متر عند 1900 لفة في الدقيقة، ويتصل بالمحرك ناقل حركة مكون من 8 سرعات، وهو الفئة الأعلى في نسخ محركات البنزين الصادرة من السيارة في الأسواق العالمية، بينما تقف السيارة على عجلات قياس 18 بوصة.

وتأتي سيارات DS4 بجيل جديد من مصابيح الليد الأمامية الرئيسية DS MATRIX LED VISION، ويتميز برؤية الزوايا المستديرة، حيث تستشعر المصابيح الشعاع المحيط وتتكيف معه بدقة عبر خمسة  أوضاع محددة مسبقا (المدينة والبلد والطريق السريع وسوء الأحوال الجوية والضباب)، بحيث يمكن للسائق استخدام المصابيح في جميع الظروف، دون إبهار مستخدمي الطريق الآخرين.

أنظمة القيادة والتجهيزات الداخلية

وتتمتع السيارة بمجموعة من أنظمة القيادة؛ اشتملت على تغيير المسار شبه التلقائي، وتعديل السرعة للزوايا، والتعرف على علامة الحد الأقصى للسرعة، مع أجهزة الاستشعار والرادار في زوايا السيارة، بينما تمكن الكاميرا في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي من تحليل الطريق.

أما عن التجهيزات الداخلية للسيارة؛ فطرحت “عز العرب” فئتين من التجهيزات في السوق المحلية؛ الأولى بيرفورمانس لاين، والتي تتميز بأمامية وكسوة مقاعد مطعمين بجلود الكانترا، مرايات بخاصية الضم الكهربائي، حساسات ركن، وكاميرا 360 درجة، إلى جانب شاشة تعمل باللمس بقياس 10 بوصة، إمكانية الاتصال بأنظمة الهاتف أبل كاربلاي، وسقف بانوراما.

كما تتميز السيارة DS4 بشاشة لمسية صغيرة تمكن السائق من الوصول إلى أحد الاختصارات الستة المفضلة: (الوجهة والاتصال والراديو وإعداد التهوية وما إلى ذلك) باستخدام حركة واحدة دون إبعاد عينيه عن الطريق من خلال نظام DS SMART TOUCH، وتقع هذه الشاشة في موقع مثالي بالقرب من يد السائق، وتتبع تحركاته وتتعرف على الإيماءات مثل التكبير والتصغير وحتى الكتابة اليدوية، بينما يزداد عن هذه التجهيزات في الفئة الأعلى، برو كايرو، تطعيمات الكروم على جسم السيارة، وخاصية التدفئة للمقاعد الأمامية.

أسعار سيارات DS4 في السوق المحلية

أما عن أسعار السيارة في السوق المحلية؛ فطرحت الشركة الوكيل الفئة الأولى من السيارة الفرنسية بسعر مليون و 550 ألف جنيه، أما الفئة الثانية فسجلت سعر مليون و 680 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى