شركة باجاج الهندية تسعى لإقامة مصنع جديد في شرق بورسعيد

ومباحثات مع TVS موتورز للتوسع في مجال المركبات الصديقة للبيئة

أبدت شركة باجاج أوتو الهندية رغبتها في التوسع في أنشطتها بمصر، وبالأخص في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، وذلك خلال لقاءٍ جمع وفد المنطقة الاقتصادية وممثل شركة شرق بورسعيد برئيس الأعمال الدولية لشركة Bajaj Auto، أبووورف ديكسيت Apoorv Dixit، في مدينة مومباي الهندية.

مصنع شركة باجاج الهندية

وتعد شركة باجاج أكبر مصدر للدراجات النارية في الهند، حيث يتجاوز حجم صادراتها المليوني وحدة من الدراجات النارية والمركبات ذات الثلاثة عجلات، وتتوزع منتجاتها ما بين 79 دولة حول العالم، وتسعى الشركة إلى إقامة مشروع لها لصناعة المركبات ذات الثلاثة عجلات في شرق بورسعيد لقربها من الميناء، مما يسهل التصدير للأسواق الخارجية والأفريقية.

ومن جانبه أكد ممثل شركة شرق بورسعيد للتنمية على حرص الشركة لتسريع وتيرة الأعمال في المراحل الإنشائية لمجمع صناعة السيارات، وكذلك مجمع نيرك، مشيراً إلى استقطاب الشركة للعديد من الشركات العالمية لصناعة السيارات، وأبرز العلامات التجارية للعمل بشرق بورسعيد.

وفي إطار جولته الترويجية بالهند؛ التقى وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وممثل شركة شرق بورسعيد للتنمية، بمدير قسم الأعمال الدولية بشركة TVS Motor المتخصصة في صناعة الدراجات النارية، راؤول نازاريث، لبحث فرص توسع أنشطة الشركة في مصر.

وتعتبر شركة TVS Motor هي ثالث أكبر مصنع للدراجات النارية بالهند، وتصدر منتجاتها لأكثر من 60 دولة حول العالم، من أبرزها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتستهدف الشركة في المرحلة الحالية التوجه إلى تصنيع المركبات الشخصية الصديقة للبيئة، حيث يأتي هذا اللقاء في إطار حرص المنطقة الاقتصادية على استقطاب هذه الصناعات بشرق بورسعيد ضمن استراتيجية الدولة المصرية للتوجه نحو تصنيع المركبات صديقة للبيئة.

وتأتي هذه اللقاءات ضمن جولة رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والوفد المرافق له وممثل شركة شرق بورسعيد للتنمية، في دولة الهند للترويج للمنطقتين الاقتصادية والصناعية، بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية للمنطقة، لما تتميز به من موقع يؤهلها لجعل مصر بوابة التصدير للأسواق الأفريقية والعالمية عبر قناة السويس.

جدير بالذكر أن الجولة قد شهدت لقاءً مع شركة هيرو موتور كورب المتخصصة في صناعة الدراجات النارية، بحث خلالها الطرفين سبل التوسع في صناعة الدراجات الكهربائية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث أبدى المدير الإقليمي للشركة جورميه سينج رغبته في إقامة مشروعات جديدة لها داخل المنطقة لصناعة الدراجات الكهربائية لتلبية احتياجات السوق المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى