شعبة السيارات: السوق سئ لأقصى درجة.. وانخفاض الأوفر برايس بفعل العيد

تراجع المبيعات بنسبة 90%.. وكيا سبورتاج تباع بمليون و200 ألفًا

على غير العادة؛ بدأ موسم الإجازات الصيفية وإجازة عيد الأضحى بتراجع حجم الطلب في سوق السيارات، للدرجة التي دفعت تجار السيارات إلى خفض قيمة الأوفر برايس على بعض الطرازات داخل السوق.

تراجع حجم الطلب في سوق السيارات

ورصد منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام بالغرفة التجارية، حركة الشراء واصفاً إياها بأنها “ضعيفة للغاية، والسوق سئ إلى أقصى درجة”، وذلك تزامنا مع أيام عيد الأضحى المبارك 2023، والتي عادةً ما كانت تشهد حالة من الرواج في السنوات السابقة، ولكن هذا العام خاب أمل بعض التجار والموزعين.

وأضاف زيتون في تصريحات خاصة لـ« إيجيبت أوتوموتيف»، أن مبيعات السيارات انخفضت بنسبة 90% بحلول العيد، مقارنة من نفس الفترة العام الماضي، والسبب الرئيسي وراء ذلك هو ارتفاع أسعار السيارات بنسب تتجاوز من 100% إلى 150%، مشيرًا إلى تراجع الأوفر برايس على السيارات بفعل العيد، على هيئة تخفيض قيمة السيارة من 15 إلى 50 ألف جنيه.

انخفاض الأوفر برايس على بعض الطرازات

وأوضح عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام بالغرفة التجارية، أن السيارات التي طرحت في المناطق الحرة، هى التي لاقت تخفيض في قيمة الأوفر برايس، ومنها كيا سبورتاج أعلى فئة التي كانت تباع بمليون و250 ألفًا، انخفض سعرها إلى مليون و200 ألف جنيه، بينما تراجع سعر رينو ستيب واي من 650 ألف جنيه، إلى 635 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى