7 معلومات عن أحدث محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي

افتتاح المزيد خلال العام الجاري ضمن خطة الوزارة

في إطار توسع وزارة البترول في انتشار سيارات الغاز الطبيعي في أنحاء الجمهورية؛ افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، محطة متكاملة للوقود و تموين السيارات بالغاز الطبيعي والوقود السائل والخدمات الأخرى غازتك/ إينى بالكيلو 38 بمحافظة الإسكندرية.

مميزات محطة تموين السيارات بالغاز الطبيعي بالإسكندرية

وإذا كنت من مالكي سيارات الغاز الطبيعي بمحافظة الإسكندرية؛ ففي السطور التالية نعرض لك كل ما تريد معرفته عن المحطة الجديدة…

  • تبلغ قدرة تشغيل محطة الكيلو 38 للغاز الطبيعي 1600 متر مكعب فى الساعة.
  • تعمل المحطة بطاقة تموين حوالى 2000 سيارة بالغاز الطبيعي.
  • تتميز المحطة باستخدام الشكل المتطور لموزعات الغاز المعلقة في محطات الشحن بهدف توفير مساحة فى منطقة التموين وزيادة معدلات الأمان، حيث أن كل مكونات الموزع يتم وضعها بغرف التحكم بعيداً عن الشحن وهو ما يتيح مساحات واسعة بالمحطات يمكن استغلالها فى أنشطة مختلفة لخدمة العملاء.
  • توفر دعم لسيارات الغاز الطبيعي على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي.
  • تقدم المحطة المتكاملة أيضاً خدمات تموين المنتجات البترولية السائلة (بنزين 92 – بنزين 95 – السولار ) للجمهور من خلال 12 نقطة تموين بنزين و 4 نقاط تموين سولار.
  • كما توفر المحطة خدمات زيوت إيني العالمية والتى حصلت شركة غازتك على حصرية توزيعها فى مصر
  • تعد المحطة ثاني محطة متكاملة بين غازتك وإينى يتم افتتاحها وتشغيلها في محافظة الإسكندرية، ضمن  12 محطة  فى محافظات دمياط – القاهرة – الغربية – أسيوط – سوهاج – قنا – بنى سويف – الإسماعيلية).

محطات تموين جديدة قريباً

جدير بالذكر أنه سيتم خلال العام الحالي افتتاح وتشغيل عدد آخر من هذه النوعية الحديثة من المحطات في عدد من المدن والمحافظات، وبتشغيل محطة الكيلو 38 بمحافظة الإسكندرية يصل عدد محطات التموين بالغاز الطبيعي التابعة لشركة غازتك إلى 335 محطة تنتشر فى 25 محافظة، وهو أعلى معدل انتشار جغرافي لمحطات الخدمة والتموين بالغاز بين جميع الشركات العاملة فى مجال غاز السيارات فى مصر.

وكان الوزير قد أكد؛ في تصريحٍ له خلال مراسم افتتاح المحطة أمس، على اهتمام الوزارة بالاستمرار فى زيادة منافذ خدمة التموين بالغاز الطبيعي كوقود، لمواكبة النمو فى الاعتماد عليه ضمن منظومة توفير الوقود بالسوق المحلية، لما يميزه من أنه نظيف وصديق للبيئة ومنخفض التكلفة وعالي الأداء، ولفت إلى أهمية الدور الذي تلعبه شركتى غازتك وكارجاس ذراعا قطاع البترول إلى جانب شركات القطاع الخاص في تنفيذ خطة الانتشار السريع لمنافذ التموين بالغاز الطبيعي كوقود.

ولفت الملا إلى أهمية البناء على ما حققته المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ضمن خطة الانتشار السريع لمحطات التموين بالغاز كوقود، لزيادة أعداد المستفيدين من هذه الخدمة الحضارية، وأضاف أن استراتيجية الوزارة تراعي تطوير محطات التموين بالوقود باستمرار، وتعمل على زيادة أعداد محطات الخدمات المتكاملة، والتي روعي فيها أن تقدم كذلك زيوت متخصصة بمواصفات عالمية لخدمة السيارات العاملة بالغاز الطبيعي كوقود.

كما أشار لوجود عدد من الحلول الابتكارية التى تخدم أهداف التوسع فى تحويل السيارات العاملة بالغاز ومنها محطة التموين المتنقلة ومركز التحويل المتنقل والتيسيرات التى تقدم للمواطنين فيما يخص إجراءات التحويل وتقسيط التكلفة، مؤكداً الوزير على الأهمية التى تحظى بها محافظة الإسكندرية والتى تضم حوالى 45% من الأنشطة البترولية، ما بين مجمعات بتروكيماويات ومصافي تكرير وموانئ بترولية وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى