شاحنات دودج رام تسبب الوفاة.. والسر شركة يابانية!

وإدارة السلامة الوطنية تحذر من قيادتها

أصدرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية نداءً عاجلاً لأصحاب أكثر من 29 ألف شاحنة خفيفة من طراز دودج رام موديل 2023، بوقف استخدامها فوراً، وذلك بعد حادث مقتل شخص في مايو الماضي نتيجة انفجار الوسادة الهوائية الجانبية المنتجة من قِبَل شركة تاكاتا في واحدة من شاحنات دودج رام.

وسائد تاكاتا الهوائية

وقالت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية، إن حادث الوفاة الذي وقع في مايو الماضي هو أول حادث يتم تسجيله لانفجار وسادة هوائية جانبية للسائق من إنتاج تاكاتا، نقلا عن وكالة الأنباء الألمانية.

وأصدرت إدارة السلامة المرورية تحذيرا قالت فيه: “إذا كان لديك واحدة من هذه السيارات لا تقم بقيادتها حتى يتم استدعاؤها واستبدال الوسادة الهوائية المعيبة”.

وقالت إدارة السلامة المرورية إن الشاحنة رام 1500 طراز 2003 التي سجلت حادث وفاة واحدة من أصل 385686 شاحنة تم استدعاؤها في عام 2015، منها 84 ألف شاحنة لم يتم إصلاحها، وبالتالي فإن ركابها معرضون لخطر الإصابة أو الوفاة في حال وقوع أي حادث تصادم وانفتاح الوسادة الهوائية.

وتعد حادثة الوفاة هذه هي الرابعة؛ حيث كانت مجموعة صناعة السيارات متعددة الجنسية ستيلانتس قد دعت في العام الماضي أصحاب 276 ألف شاحنة أخرى طراز دودج إلى التوقف عن قيادتها فورا بعد وقوع 3 وفيات مرتبطة بانفجار وسائد تاكاتا في 2022.

يذكر أن 25 شخصا لقوا حتفهم حتى الآن في الولايات المتحدة بسبب انفجار الوسائد الهوائية، في حين تم استدعاء أكثر من 67 مليون وسادة هوائية في الولايات المتحدة من إنتاج شركة تاكاتا اليابانية خلال السنوات العشر الماضية.

شاحنات دودج رام وكرايسلر

وقالت مجموعة ستيلانتس التي تمتلك شركة كرايسلر الأمريكية المنتجة لشاحنات دودج رام، إنه مازال هناك 276 ألف سيارة من طرز كرايسلر ودودج تقرر استدعاؤها في العام الماضي ولم يتم إصلاحها حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى