مازيراتي تعلن نهاية المحرك ثماني الأسطوانات بإطلاق سيارتين جديدتين

تستعرضهما على هامش فاعليات مهرجات جودوود للسرعة

أعلنت مازيراتي عن عزمها إطلاق سيارتيها الجديدتين، جيبلي 334 ألتيما التي تنتمي لفئة السيدان، وليفانتي V8 ألتيما، عل هامش فاعليات مهرجان جودوود للسرعة 2023، والذي تنطلق فاعلياته من اليوم وحتى 16 من يوليو الجاري.

وتحتفل العلامة الإيطالية الشهيرة هذا العام بالإصدار الأخير من سلسلة السيارات السياحية الفاخرة التي تعمل بمحرك ثماني الأسطوانات، والتي شهدت بيع أكثر من 100 ألف سيارة منذ إطلاق مازيراتي 5000 جي تي في عام 1959.

سيارات مازيراتي الجديدة

ويحتضن مهرجان جودوود الشهير الإطلاق العالمي لنسختين خاصتين بالمحرك ثماني الأسطوانات، احتفالاً بقرب انتهاء إنتاج المحرك المزود بشاحن توربيني مزدوج بقوة 572 حصاناً، على أن تصبح السيارات التي تحمل هذا المحرك قطعاً نادرة لعشاق اقتناء السيارات خلال الأشهر القادمة.

وسلطت مازيراتي الضوء على سيارتها جيبلي؛ حيث تبلغ سرعتها القصوى 334 كيلومتر في الساعة، ما يجعلهما أسرع سيارة سيدان بمحرك احتراق داخلي في العالم حتى الآن، بينما ينخفض زمن التسارع للسيارة إلى 3.9 ثانية فقط، وتقف على عجلات قياس 21 بوصة، أما طراز ليفانتي فرفعت قياس عجلاته إلى 22 بوصة.

وتستقطب السيارتان الجديدتان أنظار عشاق السيارات وعالم السرعة في جناح فيرست جلانس، حيث تشاركان أيضاً في سباق صعود التلّة الشهير في جودوود هاوس، ومن المخطط أن تنتج مازيراتي 103 نسخة فقط من كل طراز على حدة.

وعلى الرغم من أن الشركة لم تذكر في بيانها الصادر أمس أي معلومات عن التسعير، إلا أن موقع كار أند درايفر المتخصص في أخبار السيارات يتوقع أن تبدأ سيارات مازيراتي جيبلي تروفيو من سعر 125,195 دولارا، وسعر أساسي للسيارة ليفانتي تروفيو يبلغ 168,495 دولارا، بينما لم تكشف الشركة عن الصور الكاملة للسيارات إلا أنها تستعد لطرحها للبيع في الربع الأخير من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى