بنسخة كهربائية.. سانج يونج تطرح توريس موديل 2024

تنطلق بقوة 163 حصان

كشفت شركة السيارات الكورية الجنوبية سانج يونج عن عزمها طرح نسخة كهربائية من الموديل الجديد من سيارتها توريس والتي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

مواصفات سانج يونج توريس موديل 2024

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية؛ فقد أطلقت الشركة الكورية سيارتها توريس موديل 2024، والتي تعتمد على سواعد محرك بنزين سعة 1.5 لتر، وبقوة 163 حصان، وعزم أقصى للدوران 280 نيوتن/ متر، والذي تتضافر جهوده مع ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي مكون من 6 سرعات ينقل المحرك عبر اختيارين من منظومة الجر إما أمامي أو دفع رباعي، بينما تبلغ سعة خزان الوقود 47 لتر، ويقدر متوسط استهلاك السيارة من الوقود بـ 8 لترات عند قطعها مسافة 100 كيلو متر.

بينما لم تكشف الشركة عن أي مواصفات خاصة بمنظومة الحركة المزمع تقديمها في النسخة الكهربائية من توريس موديل 2024، أو عن مدى السير المتوقع أن تقطعه السيارة.

وتأتي السيارة سانج يونج توريس خماسية الأبواب بطول  4.7 متر، مع حيز أمتعة بسعة تصل إلى 1662 لترا وتتمتع بملامح رياضية مميزة، وتضم تجهيزات السيارة مكيف هواء وشاشتين، مع شاشة لمسية لنظام الملتيميديا، كما ويتوفر للسيارة العديد من التجهيزات الاختيارية مثل الكسوة الجلدية، ووظيفة تدفئة المقاعد الأمامية، و8 وسائد هوائية، ونظام المفتاح الذكي، ونظام الملاحة.

سعر سانج يونج توريس

جدير بالذكر أن سانج يونج كانت قد كشفت عن الجيل الجديد من سيارتها توريس في آواخر عام 2022، وقدم موديل 2023 منها في الأسواق الخليجية بأسعار تبدأ من ما يعادل 813 ألف جنيه مصري وتصل إلي حوالي مليون و 58 ألف جنيه تقريباً، بينما كان  أحمد أبو خف، رئيس شركة عربيات، وكيل العلامة الكورية الجنوبية في مصر، قد أعلن في فبراير من العام الجاري عن نية شركته لطرح السيارة في السوق المحلية، إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى