بصور مموهة.. الكشف عن الجيل التاسع من فولكس فاجن باسات

بقوة تصل إلى 272 حصان

عبر مجموعة من الصور المموهة؛ كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية عن الجيل التاسع من سيارتها فولكس فاجن باسات Passat، والتي تتمتع بتغييرات كبيرة على عدة مستويات منها الأبعاد والتصميم والتقنيات وأنظمة الدفع، بحسب ما أوضحته الشركة.

مواصفات فولكس فاجن باسات الجديدة كلياً

وعبر بيانٍ لها؛ قالت الشركة الألمانية أن الجيل الجديد سيتوفر عبر مجموعة من الاختيارات من المحركات تشمل البنزين والديزل ونسخ دفع هجين، تتراوح قوتها ما بين 110 كيلووات/150 حصان، و200 كيلووات/272 حصان.

وأوضحت الشركة أن النسخة الهجين من السيارة فولكس فاجن باسات حصلت على قدرة بطارية بسعة 26 كيلووات /ساعة، وهو ما يمكنها من بلوغ مدى السير الكهربائي 100 كم في الشحنة الواحدة.

كما يأتي الجيل التاسع من باسات بطول 4.92 متر، حيث شهد طول قاعدة العجلات زيادة قدرها 5 سم، مما أدى بدوره إلى زيادة السعة الداخلية للسيارة ولصندوق الأمتعة لتصل إلى 1920 لترا، وتضم السيارة مجموعة تعليق جديدة تدعم السيارة بأن تصبح الحل الأمثل للرحلات الطويلة، والتي توازن في أداء رائع بين الراحة والطابع الرياضي.

تجهيزات الجيل التاسع من السيارة الجديدة

وتأتي السيارة بمصابيح ليد أمامية جديدة بمدى إضاءة يصل إلى حوالي 500 متر، في الخلف، يحتوي الطراز الجديد على شريط LED أفقي لمجموعات الضوء الخلفي.

أما عن داخلية السيارة؛ فتم دعمها بخاصية التدليك للمقاعد التي يتم التحكم فيها بالمناخ، بالإضافة لنظام معلومات وترفيه جديد بشاشة قياس 12.9 بوصة، أو قياس 15 بوصة كخيار، وعجلة قيادة متعددة الوظائف.

ومن المقرر أن يتم الكشف الكامل عن فولكس فاجن باسات الجديدة كلياً في نهاية أغسطس القادم، بالتزامن مع احتفال العلامة بمرور أكثر من 50 عاما وأكثر من 30 مليون وحدة مباعة من السيارة متوسطة الحجم، على أن تنطلق رسمياً في الربع الأول من عام 2024، وكشفت الشركة أنه من المقرر أن تطرح أيقونتها Passat الجديدة بموديل كومبي أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى