بسعة 395 سيارة .. افتتاح موقف المريوطية الجديد

يقع على مساحة 9400 متر مربع

افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الخميس، مجمع مواقف السرفيس وساحات الانتظار الجديد أعلى القطاع المغطي لترعة المريوطية في المنطقة المحصورة بين شارعي الهرم وفيصل. موقف المريوطية الجديد

خدمات موقف المريوطية الجديد

ويعد الموقف نموذج حضاري لخدمة أهالي محافظة الجيزة والمترددين علي المنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة ومحيطها،  حيث يقع على إجمالى مساحة 9400 متر مربع، مقسمة لثلاثة أقسام رئيسية: وهى موقف سرفيس بمساحة 5100 متر مربع يسع 250 ميكروباص إلى جانب (مبنى إداري، غرفة كاميرات، 2 غرفة تحكم، مسجد، كافتيريا، دورة مياه مقسمة رجال وسيدات، محل حضاري).

أما القسم الثانى فمخصص ساحة انتظار للسيارات الملاكي بمساحة 2530 متر مربع يسع لعدد 45 سيارة تشمل ( 3 غرفة تحكم وكاميرات، دورة مياه مقسمة رجال وسيدات)، والقسم الثالث عبارة عن منطقة ترفيهية على مساحة 1760 متر مربع تشمل ( 8 محال حضارية، نظام مراقبة، دورة مياه مقسمة رجال وسيدات).

ويخدم الموقف خطوط ( السادس من أكتوبر، الشيخ زايد، المنشية، كرداسة، حلوان، المعادى، المطبعة، دار السلام).

وأكد وزير التنمية المحلية على أن الهدف العام لإنشاء تلك المواقف هو القضاء على ظاهرة المواقف العشوائية والتى عانت منها المحافظات لفترات طويلة وزيادة أعمال الرقابة وإلزام السائقين بتعريفة الركوب الموحدة والتى تحددها أجهزة الدولة ومنع حالات استغلال الركاب.

وخلال الافتتاح؛ أكد اللواء هشام آمنة، على الاهتمام الذي توليه الدولة بتطوير وتحديث منظومة المواقف وأماكن انتظار السيارات بالمحافظات، للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطن، وتحقيق السيولة المرورية والحد من ظاهرة التكدس، بالإضافة إلى تحقيق التكامل بين المنظومة وباقي وسائل نقل الركاب.

ومن جانبه أشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إلى أن المشروع يأتي ضمن أعمال مشروع تطوير أعلي القطاعات المغطاة لترعة المريوطية بين شارعى الهرم وفيصل والذى يمكن أجهزة المحافظة من إحكام سيطرتها على حركة سيارات السرفيس ومنع الانتظار العشوائي لها لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة لاستيعاب الحركة المرورية قبيل افتتاح المتحف المصري الكبير، وذلك بعد دخوله الخدمة.

وينضم بذلك إلى شبكة المواقف وساحات الانتظار التى أنشأتها المحافظة بعد إفتتاح مجمع مواقف المريوطية للقطاع الجنوبي وموقف الرماية الجديد والتى من شأنها تحقيق نقلة حضارية شاملة فى أعمال انتظار السيارات ومواقف السرفيس إلى جانب ما ينتظر من افتتاح لعدد من المواقف وساحات الانتظار الأخرى وتطبيق مخطط مروري شامل للنهوض بالحركة المرورية عند تقاطع المريوطية مع الطريق الدائري خلال الفترة المقبلة.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه روعي في تنفيذ الموقف توفير كافة الخدمات والتسهيلات لمرتاديه لتلافي الضغط على المناطق السكنية المحيطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى