أطول رحلة على دراجة كهربائية تنطلق عبر 7 دول عربية

تتجه إلى قمة المناخ COP28 في دولة الإمارات

يستعد الرحالة علي عبده، صاحب أطول رحلة على دراجة كهربائية، إلى النسخة الثانية من “ رحلة إلى قمة المناخ “، والتي سبق أن انطلق فيها إلى مؤتمر العام الماضي COP27 بشرم الشيخ، بينما تهدف الرحلة الجديدة إلى الوصول إلى قمة المناخ COP28 والذي تستضيفه هذا العام دولة الإمارات العربية المتحدة.

مسار أطول رحلة على دراجة كهربائية

وتنطلق “الرحلة إلى قمة المناخ COP28 “ هذا العام من جمهورية مصر العربية على دراجة كهربائية، لتمر عبر 6 دول عربية وهي: المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الكويت ومملكة البحرين وسلطنة عمان قبل الوصول إلى وجهتها في الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في مؤتمر المناخ COP28.

وبحسب ما ذكره عبده على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ تهدف الرحلة، مثل سابقتها، إلى زيادة الوعي بتغير المناخ، وتمكين الشباب بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواجهة التحديات المناخية، كما تسعى لعرض قصص النجاح والفرص والتحديات والجهود المبذولة في عدد من الدول، و ذلك بالتعاون مع المنظمات المختلفة وصناع القرار والخبراء العالميين، لتشكيل تحالف قوي يعزز العمل المناخي.

وأوضح عبده أن وزارة الشباب والرياضة المصرية قد أعلنت رعايتها للرحلة الجديدة؛ بالتعاون مع كلٍ من وزارة البيئة ومؤسسة مناخ أرضنا للتنمية المستدامة، وانضمت إلى رحلة هذا العام جامعة الدول العربية، للسعي إلى إحداث تأثير إيجابي في العمل المناخي بمنطقة الشرق الأوسط.

رحلة إلى قمة المناخ COP27

وكانت رحلة العام الماضي قد استمرت ثلاثين يوماً؛ انطلق عبده فيها من القاهرة إلى أسوان ومنها إلى أبواب شرم الشيخ مع بداية انطلاق مؤتمر قمة المناخ COP27، ليسجل من خلال الرحلة رقماً قياسياً كأطول رحلة على دراجة كهربائية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ويصبح بذلك أول عربي يسجل رقماً قياسياً على مركبة كهربائية.

وانطلقت الرحلة برعاية وزارات الرياضة والبيئة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والإنتاج الحربي، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومشروع الخدمات المستدامة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، بالإضافة إلى مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال البيئة، وكذلك شركة Pirelli المتخصصة في صناعة الإطارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى