“السيسي” يتابع موقف تنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع

ضمن خطة تطوير منظومة النقل

في إطار متابعة الخطة التنموية للدولة للنهوض بالاقتصاد القومي، والتي يأتي على رأسها تطوير منظومة النقل؛ عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اجتماعاً مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، لمتابعة مستجدات مشروعات الوزارة. مشروع القطار الكهربائي السريع

مشروع القطار الكهربائي السريع

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، في بيانٍ له، أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي والتشغيلي لعدد من مشروعات وزارة النقل، خاصةً ما يتعلق بمنظومة القطار الكهربائي السريع على مستوى الجمهورية، والتي تمثل إضافة نوعية لمنظومة وسائل النقل في مصر، سواء لحركة الأفراد أو تسهيل التجارة.

كما سيعزز مشروع القطار الكهربائي السريع من استراتيجية الدولة لإقامة أنظمة نقل مستدامة ومتطورة، وصولاً إلى المساعدة على تحفيز النمو الاقتصادي في مصر، وتحويلها لمركز إقليمي لوسائل النقل والمواصلات الحديثة والصديقة للبيئة.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى مستجدات عملية التطوير الجارية لمنظومة الموانئ المصرية، خاصةً ما يتعلق بتشغيل وإدارة محطة ‘تحيا مصر’ متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية الكبير، والتعاون المتنامي مع شركة CMA CGM الفرنسية العالمية في هذا الإطار.

جدير بالذكر أن وزارة النقل قد رصدت مطلع الأسبوع الجاري، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن معدلات تنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع، حيث أعلنت عن دخول محطتي محمد نجيب والعاصمة لمرحلة التشطيبات النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى