سيارات كيا الكهربائية تصل الشرق الأوسط .. في هذا الموعد

بطرازات EV9 و EV6 موديل 2024

بعد الكشف عن أحدث طرازاتها الكهربائية؛ كشفت شركة كيا عن الموعد المرتقب لوصول أحدث طرازاتها من السيارات الكهربائية كيا EV9 و EV6، إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث أعلنت في بيانٍ لها أمس عن عزمها طرحها في هذه الأسواق بحلول الربع الأخير من العام 2023. سيارات كيا الكهربائية

موعد طرح سيارات كيا الكهربائية

وكانت شركة السيارات الكورية قد عرضت طرازاتها الكهربائية في جناحها بمعرض شنغهاي للسيارات في أبريل الماضي، لتقدم رؤيتها لـ”خارطة الطريق الطموحة للعلامة التجارية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2045”، ويأتي طرح سيارات كيا الكهربائية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط متزامناً مع طرحها في الأسواق العالمية، وهو ما يمثل خطوة قوية في تعزيز هذه الرؤية، بحسب وصف الشركة في بيانها، ومن المقرر وصول سيارة كيا EV9 خلال شهر أكتوبر القادم، يليها إطلاق كيا EV6 في نوفمبر.

وتعتمد سيارات كيا الكهربائية على المنصة الكهربائية الجديدة E-GMP، والتي تختلف عن منصات محركات الاحتراق الداخلي الحالية، لتعمل على مضاعفة المساحة الداخلية لمقاعد الصف الثالث، كما تُشكل هذه الطرازات المرتقبة تطبيق لرؤية كيا من خلال اعتماد مواد مستدامة في عمليات الإنتاج.

كيا EV9 الرباعية الدفع

كيا EV9
سيارات كيا الكهربائية EV9

وتنتمي كيا EV9 لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV ذات الدفع الرباعي، وتضم 3 صفوف مقاعد، بينما تتميز داخليتها لأول مرة بخاصية تدوير مقاعد الصف الثاني 180 درجة، مع إمكانية إمالة مقاعد الصف الأول والثاني، وتحتل نصف مقدمة السيارة شاشة كبيرة تعمل باللمس.

ومن المقرر أن تتوفر كيا EV9 موديل 2024 في السوق الأمريكية بعدة اختيارات من المحركات؛ الأول ينتج قوة 210 حصان، والثاني ينتج قوة 215 حصان، بالإضافة إلى محرك ينتج قوة 379 حصان، كما ستأتي بخيارين من البطاريات؛ الأولى سعة 76.1 كيلووات/ساعة، بينما تبلغ سعة الثانية 99.8 كيلووات /ساعة، ويمكن الوصول بشحن بطارية السيارة من 10% إلى 80% خلال مدة زمنية أقل من 25 دقيقة.

ويمكن للسيارة الانتقال من وضع الثبات إلى 100 كم/ساعة في غضون 5 ثواني، بينما يبلغ مدى سير السيارة خلال الشحنة الواحدة 482 كم، وبحسب ما أعلنته الشركة، سيتم طرح السيارة في السوق الأمريكية نهاية العام الجاري، بسعر متوقع يبدأ من 56 ألف دولار.

كيا EV6

أما النسخة الجديدة EV6 GT الكهربائية بالكامل فتتميز بمحرك يستطيع توليد طاقة إجمالية تصل إلى 430 كيلو وات، ليعطي ما يعادل قوة 585 حصان، مما يصل بزمن تسارع السيارة إلى 3.5 ثانية فقط لتنتقل من السرعة 0 إلى 100 كم / ساعة، حتى تبلغ سرعتها القصوى 260 كم / ساعة، وهو ما أهل السيارة للفوز بجائزة سيارة العالم الأفضل أداءً لعام 2023 خلال جوائز سيارات العالم التي تم اختياراها ضمن فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات في أبريل الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى