بعد ارتفاع الأسعار.. 5 نصائح للحفاظ على محرك السيارة أطول فترة

منها تنظيف فلتر الهواء

تشهد أسعار السيارات في الفترة الحالية ارتفاعا جنونيا بسبب الأزمات العديد التي شهدها سوق السيارات في العالم، بداية من انتشار فيروس كورونا «كوفيد 19» ونقص الرقائق الإلكترونية، وظاهرة الأوفر برايس وبعدها التعويم وارتفاع قيمة الدولار.الحفاظ على محرك السيارة

ومع قلة المعروض في الأسواق ينصح خبراء صيانة السيارات باتباع الإجراءات الوقائية لـ الحفاظ على محرك السيارة في أفضل حالة ليعمل بكفاءة لأطول فترة ممكنة، حيث يعتبر المحرك قلب السيارة النابض.

 نصائح الحفاظ على محرك السيارة

التأكد من مستوى زيت المحرك بصفة دورية وذلك من خلال استخدام المقياس الخاص به وتغييره عند اللزوم.

تغيير زيت المحرك في المواعيد المحددة، حيث يساعد الزيت الأجزاء المتحركة بالمحرك تعمل معاً بسلاسة وبدون مشكلات ويحافظ عليها من التآكل بسبب الاحتكاك.

التأكد من عدم حدوث تسريب في السوائل والزيوت في السيارة.

التأكد من تبريد المحرك حيث تعزل عملية التبريد نظام الدفع من الحرارة التي تنتج عن حركة السيارة، والتأكد من مستوى مياه التبريد باستمرار.

الحفاظ على وجود الوقود الكافي حيث أن القيادة بخزان وقود فارغ يساعد على وصول المواد الضارة والترسبات الموجودة في قاع خزان الوقود إلى المحرك مما يتسبب في تلفه وإلحاق العديد من الأضرار به.

تنظيف فلتر الهواء باستمرار حيث يضمن وصول الهواء للمحرك نظيفا خالي من الأتربة والجزيئات الضارة بالمحرك، حيث أن وصول الهواء الملوث للموتور قد يؤدي لعدم احتراق الوقود بالكامل وزيادة الانبعاثات وتقليل كفاءة استهلاك الوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى