الداخلية: ضبط أكثر من سيارة بمخالفة التلاعب باللوحات المعدنية

تنوعت بين الطمس والإزالة

في ضوء جهود وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة للمرور للحفاظ على الانضباط العام وحماية المواطنين من حوادث الطرق؛ أعلنت الوزارة ضبط أكثر من حالة بمخالفة التلاعب باللوحات المرورية للسيارات سواء بإزالتها من المركبة أو طمسها.

وكشفت «الداخلية» ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» متضمناً قيام قائد سيارة بإزالة اللوحات الخلفية للسيارة.

وبالفحص أمكن ضبط السيارة المشار إليها مملوكة لأحد الأشخاص المقيم بمحافظة الجيزة، حال تواجده بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة وتبين عدم وجود لوحة خلفيه للسيارة بالمخالفة للقانون.

عقوبة التلاعب باللوحات المعدنية

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإيقاف رخصتي التسيير والقيادة.

مخالفة التلاعب باللوحات المعدنية
مخالفة التلاعب باللوحات المعدنية

كما أشارت وزارة الداخلية إلى واقعة أخرى؛ حيث كشفت عن حقيقة تداول منشور مصحوب بصورة ومقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيارة قام قائدها بالتلاعب باللوحات المعدنية بصورة مخالفة للوحات الرسمية الصادرة عن إدارة المرور.

وقالت «الداخلية» في بيانها إنه بالفحص أمكن تحديد السيارة المشار إليها وتبين أنها ملك لأحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة الشروق بالقاهرة.

كما كشفت التحريات أن مالك السيارة يتواجد خارج البلاد أيضا، وبفحص السيارة تبين وجود أثار تلاعب وقطع باللوحات المعدنية لتشكيلها كما ظهرت بالمنشور.

وذكرت الوزارة أنه تم سؤال زوجة مالك السيارة، وأقرت بأن السيارة متروكة أسفل العقار محل سكنهما منذ مغادرة زوجها البلاد يوم 19 يوليو الجاري، وأنه بمجرد علمه بنشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى قام بإعادة اللوحات إلى أصلها قبل مغادرته البلاد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال السيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى