جنرال موتورز تبحث مع وزارة الصناعة سبل التوسع في السوق المصرية

وتسعى للاستفادة من حوافز استراتيجية توطين تصنيع السيارات

خلال لقاءٍ عقده المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم، مع  ممثلي شركة جنرال موتورز إيجيبت لصناعة السيارات برئاسة شارون نيشي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، أكدت نيشي على حرص شركتها على التوسع في مجال صناعة السيارات السوق المصرية.

دعم وزارة التجارة والصناعة للشركات العالمية

واستهدف اللقاء مناقشة مشروعات الشركة في مصر ورؤيتها المستقبلية حول زيادة استثماراتها بالسوق المصرية، حيث استعرض الوزير جهود الحكومة لتوفير المناخ الجاذب للاستثمارات في قطاع صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، مشيراً إلى حرص الوزارة على تعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات العالمية، ولا سيما شركة جنرال موتورز لما لها من باع طويل في هذا المجال، ولخبرتها الكبيرة في السوق المصرية.

وأوضح سمير أن الوزارة تقوم بالتنسيق والتواصل الدؤوب مع مختلف أجهزة الدولة والجهات المعنية وخاصة البنك المركزي وباقي الوزارات؛ لتزويد المستثمرين الأجانب العاملين في السوق المصرية بالتيسيرات اللازمة لاستمرار دوران عجلة الإنتاج بما يسهم في زيادة القدرات التنافسية للسوق، وزيادة مساهمة هذه الشركات في منظومة الاقتصاد المحلي.

رؤية جنرال موتورز للتوسع في صناعة السيارات

وبدورها أوضحت نيشي أن جنرال موتورز إيجيبت تتطلع إلى الاستفادة من الحوافز التي تتيحها استراتيجية صناعة السيارات التي تتبناها الدولة المصرية، مؤكدةً على حرص الشركة على الإنتاج والتوسع بالسوق المصرية باعتبارها من أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن اللقاء قد عُقد بمشاركة أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي لشركة المنصور للسيارات، التي تعتبر الشريك الرئيسي لجنرال موتورز في السوق المحلية، حيث تمتلك حق الوكالة للعلامة التجارية في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى