“القاهرة” تعلن إعادة تأهيل 6 محطات من مشروع كايرو بايك للدراجات

والاستعداد للوصول بالعدد الإجمالي إلى 45 محطة

أعلنت محافظة القاهرة؛ اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن الانتهاء من إعادة تأهيل عدد 6 محطات من مشروع كايرو بايك، والذي تم افتتاح المرحلة الأولى منه في شهر أكتوبر الماضي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومؤسسة “دروسوس” السويسرية.

تأهيل المرحلة الأولى من مشروع كايرو بايك

وكانت المحافظة قد أعلنت، في منتصف يونيو المنصرم، عن بدء إعادة تأهيل محطات المرحلة الأولى من مشروع كايرو بايك والتي شملت عدد 26 محطة بمحيط وسط القاهرة، وذلك بعد عمل تقييم شامل لأداء المشروع بسبب ما وصل إليه من وضع لا يتناسب مع المواصفات الفنية التى تم وضعها له.

وبحسب ما ذكرته المحافظة سابقاً؛ فقد اشتملت إعادة التأهيل على اختبار تفعيل التطبيق الرقمي للمشروع لكي يشمل كافة وسائل الدفع المختلفة بالتعاون مع مشغل المشروع الجديد، الذى كلفته محافظة القاهرة بالقيام بالمشروع لما له من الخبرة المحلية الناجحة في مجال مشاركة الدراجات.

استكمال المرحلة الثانية بـ 500 دراجة هوائية

كذلك تضمنت إعادة التأهيل أعمال التركيبات الميكانيكية الخاصة بالمحطات الـ 26 لتتناسب مع أحدث المواصفات، كما تسعى المحافظة خلال الفترة القادمة إلى الانتهاء من تنفيذ كافة التعديلات، بداية من إعادة تأهيل النظام وصولاً إلى توفير عدد (500) دراجة و (45) محطة وفقاً لخطة المرحلة الثانية من المشروع.

جدير بالذكر أن مشروع كايرو بايك هو منظومة رقمية لتشارك الدراجات الهوائية في محيط وسط القاهرة، عبر إتاحتها للإيجار من خلال محطات مخصصة لها، عن طريق تطبيق إلكتروني يتصل بالدراجة ويتم من خلاله فتح قفل الدراجة داخل المحطة، وذلك بقيمة تبدأ من جنيه مصري واحد في الساعة، مع إتاحة العديد من باقات الاشتراك.

وكان المشروع قد واجه منذ اليوم الأول عدة مشاكل تقنية أعاقت استخدامه بالشكل الموضح، ثم رصدت بعض التقارير الصحفية غياب الدراجات من المحطات، مما استدعى المحافظة بعمل تقييم موسع للمشروع استعداداً لإعادة تأهيله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى