الكشف عن رينو أركانا موديل 2024 فيس ليفت الجديدة

بملامح كوبيه عصرية

أطلقت الشركة الفرنسية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات الموديل الجديد فيس ليفت من سيارتها رينو أركانا “Arkana”، التي تنتمي إلى فئة الـSUV متعددة الاستخدامات الرياضية.

تحديثات موديل 2024 للسيارة رينو أركانا

وتظهر باقة التحديثات التي حظيت بها رينو أركانا موديل 2024 في الشكل الخارجي الذي تظهر عليه ملامح كوبيه أكثر عصرية، بالإضافة إلى المصابيح الليد الجديدة، وتصميم شبكة المبرد، كما حصل المصد الأمامي على تصميم جديد أيضاً.

ويأتي الموديل الجديد من السيارة الـ SUV بطول 4.57 متر، بينما يسع صندوق الأمتعة لما يصل إلى 1296 لتراً، بينما تقف السيارة على عجلات رياضية قياس 19 بوصة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

أما من الداخل؛ فزودت المقصورة في النسخة القياسية بشاشة لمسية قياس 7 بوصة، مع تصميم جديد للمقاعد، وتتميز كسوة الأبواب وعجلة القيادة بخياطة باللون الأحمر والأبيض والأزرق المميزة للعلم الفرنسي.

أما باقة تجهيزات Esprit Alpine من رينو فدعمت بخيوط باللون الأزرق، مع شعار قة على الكونسول الأوسط وتصميم المقود والمقاعد، كما يتميز خط التجهيزات Esprit Alpine من خلال خيوط الحياكة باللون الأزرق في المقاعد وأحزمة الأمان، بينما ظهر شعار Alpine على مساند الظهر والعجلات.

مواصفات رينو أركانا

بينما لم تحصل مجموعة الحركة على أي تغييرات؛ حيث تتوفر السيارة باختياري من المحركات، الأول بنزين هجين رباعي الأسطوانات تربو، تبلغ سعته اللترية 1.3 لتر، يتاح بنسختين من قوة الآداء 140 و160 حصانا، ويعطي عزم دوران يبدأ من 260 إلى 270 نيوتن / متر، ويتمكن المحرك من الوصول بالسيارة لسرعة 100 كم/ ساعة خلال 9.1 ثانية، لتصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 174 كم / ساعة.

أما الاختيار الثاني من المحركات فيجمع بين محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر، يدعمه محركين كهربائيين ببطارية سعة 1.2 كيلو وات في الساعة، لتتمكن السيارة من توليد قوة 145 حصان، بينما يبلغ زمن التسارع في هذه النسخة  10.8 ثانية للوصول لسرعة 100 كم في الساعة.

وتتوفر في رينو أركانا موديل 2024 مجموعة من وسائل الأمان وأنظمة القيادة المساعدة مثل الوسائد الهوائية، نظام الفرامل المانع للانغلاق، نظام التحكم في الثبات الإلكتروني، نظام مساعد الفرامل الذي يعمل على تقليل المسافة اللازمة للتوقف، نظام الحفاظ على المسار والتحكم في السرعة، نظام التحذير من التصادم الأمامي، نظام الكشف عن النقاط العمياء، ونظام التحذير من الخروج عن المسار.

وبحسب ما نقله موقع موتور 1 المتخصص في أخبار السيارات؛ فمن المقرر أن تبدأ رينو في تلقي الطلبات على سيارتها الجديدة داخل أوروبا خلال صيف 2023 الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى