بعد ظبط أكثر من حالة.. اعرف عقوبة طمس اللوحات المعدنية في قانون المرور

أعلنت وزارة الداخلية ضبط أكثر من حالة خلال الأيام القليلة الماضية قامت بالتلاعب في اللوحات المعدنية للسيارات، تنوعت ما بين طمس اللوحات المعدنية أو إزالتها، وذلك في ضوء التصدي للمخالفات التي تتسبب في الحوداث على الطرق، وضبط الأمن العام، ومنها طمس اللوحات المعدنية.

وفي إطار الخدمات المستمرة التي يقدمها موقع «إيجيبت أتوموتيف»؛ نستعرض في التقرير التالي عقوبة طمس اللوحات المعدنية للسيارة في قانون المرور.

عقوبة طمس اللوحات المعدنية للسيارة في قانون المرور

حدد قانون المرور عقوبة التلاعب اللوحات المعدنية للسيارة لعدم وضوحها بأنها من المخالفات التي لا يجوز التصالح فيها حيث تتراوح ما بين 300 جنيه إلى 1500 جنيه، وتصل أيضا لإيقاف الرخصة لمدة تصل لـ6 أشهر.

وكانت وزارة الداخلية كشفت عن ضبط ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» متضمناً قيام قائد سيارة بإزالة اللوحات الخلفية للسيارة، وبالفحص أمكن ضبط السيارة المشار إليها مملوكة لأحد الأشخاص المقيم بمحافظة الجيزة، حال تواجده بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة وتبين عدم وجود لوحة خلفيه للسيارة بالمخالفة للقانون.

كما أشارت وزارة الداخلية إلى واقعة أخرى؛ حيث كشفت عن حقيقة تداول منشور مصحوب بصورة ومقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيارة قام قائدها بالتلاعب باللوحات المعدنية بصورة مخالفة للوحات الرسمية الصادرة عن إدارة المرور، وبالفحص أمكن تحديد السيارة المشار إليها وتبين أنها ملك لأحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة الشروق بالقاهرة، حيث يتواجد مالك السيارة خارج البلاد أيضا، وبفحص السيارة تبين وجود أثار تلاعب وقطع باللوحات المعدنية لتشكيلها كما ظهرت بالمنشور.

وكان آخر ما أعلنته الداخلية ضبط قائد سيارة مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة قام بتغيير اللوحات المعدنية الخاصة، كما عثر بداخل السيارة على لوحات بلاستيكية محلية الصنع مدون عليها الأرقام المخالفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى