اليوم.. “مانسكو” تطلق بيجو 408 الجديدة في مصر

بعد طرحها بالأسواق الخليجية

تستعد شركة مانسكو، الوكيل المحلي للعلامة الفرنسية بيجو، لإطلاق أحدث طرازاتها في السوق المصرية مساء اليوم، من داخل مدينة الشيخ زايد.

وتنتمي السيارة الجديدة لفئة الفاست باك، والتي يعتبرها البعض سيارة كروس أوفر شبيهة للسيدان لارتفاعها الواضح عن الأرض وسقفها المائل، بينما تعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامي، كما توفر أبعاد السيارة مزيد من المساحة الداخلية الأقرب لسيارات الكروس أوفر، حيث تبلغ سعة صندوق السيارة 536 لتر، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة السعة التخزينية إلى 1.611 لتر، بينما تقف على قاعدة عجلات بطول 2.787 مم.

محركات بيجو 408 الجديدة

وتطرح العلامة الفرنسية سيارتها عالمياً بعدة اختيارات من المحركات؛ الأول بنزين ثلاثي الأسطوانات بسعة 1200 سي سي، يولد قوة 130 حصان، ويعطي عزم دوران 230 نيوتن/ متر، بالإضافة إلى اختيارين من المحركات الهجينة تجمع بين محرك بنزين بسعة 1600 سي سي ومحرك كهربائي، بحيث تولد النسخة الأقل قوة 180 حصان، وتصل النسخة الأقوى إلى 225 حصان، بعزم أقصى للدوران 360 نيوتن/ متر، بينما يتصل به ناقل حركة أوتوماتيك مكون من ثماني سرعات.

وطرحت السيارة في بعض أسواق الشرق الأوسط والأسواق الخليجية، بينما ظهرت للمرة الأولى في مصر داخل مقر سفارة فرنسا بمحافظة الجيزة، وذلك على هامش فاعليات الاحتفال باليوم الوطني الفرنسي، وذلك قبل أن تكشف الشركة الوكيل عن تفاصيل طرحها للسيارة في مصر.

وتتوفر بيجو 408 في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 138,850 ريال سعودي، أي ما يعادل حوالي مليون و 143 ألف جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى