رالي غامبول 3000 ينطلق من سفح الأهرامات في جولة داخل مصر

في مسار بطول 4800 كيلو متر

في إطار خطة وزارة الشباب والرياضة لتنشيط السياحة الرياضية في مصر؛ التقى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة بمؤسس رالي غامبول 3000 الدولي ماكسميلين كوبر، لبحث الاستعدادت المتعلقة باستضافة مصر للرالي الدولي في نسخته لعام 2024.

ويعتبر رالي Gumball3000 الدولي هو حدث سنوي يقام على الطرق العامة لمسافة 4800 كيلو متر، بمشاركة العديد من المشاهير، ويشارك فيه سنويًا أكثر من 120 سائق بسيارتهم المتميزة يسافرون عبر الطرق العامة.

مسار رالي غامبول 3000

وتم التخطيط لرالي غامبول في نسخته لعام 2024 على أن ينطلق خلال شهر سبتمبر من العام القادم، بدءًا من أهرامات الجيزة في مصر، وسيمتد السباق من القاهرة إلى مدينة شرم الشيخ ثم إلى الأردن، ومن ثم الطيران إلى تايلاند والقيادة حتى وصوله إلى سنغافورة لحضور سباق فورمولا 1 بسنغافورة.

ومن جانبها؛ قامت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع الوزارت المعنية منها “الداخلية  والآثار”، لإصدار التصريحات اللازمة، والترويج للحدث بالشكل الأمثل، إضافة إلى التنسيق مع شركة العاصمة الإدارية لمرور الرالي بها فى جولته بمصر.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن تنظيم الرالي سيتم على أعلى مستوى أسوة بمختلف الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية التى تستضيفها مصر على مدار العام، مشيراً إلى المتابعة مع المنظمين محلياً ودولياً لإتمام كافة الإجراءات وتوفير كل التجهيزات لضمان نجاح للرالي.

مباراة كرم قدم لصالح مؤسسة Gumball3000 الخيرية

ولفت الوزير إلى دور الرالي في الترويج للسياحة بمصر عن طريق رياضة السيارات، وانطلاقا من الدور الإيجابي للسياحة الرياضية، مرحباً بمؤسس الرالي وثقة المسئولين فى إمكانيات مصر التنظيمية لهذه الفعالية الكبرى.

كذلك تم الاتفاق على إقامة مباراة كرة قدم خيرية في مصر عن طريق مؤسسة Gumball3000، والتي أسسها ماكسميلين كوبر عام 2013 للاستفادة من تأثير المشاركين في الرالي من المشاهير في دعم مشروعات الشباب في المناطق منخفضة الدخل، وتوفير فرص لهؤلاء الشباب في الحصول على استثمارات وتعليم وبنية تحتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى