شاهد تحديثات الجيل الخامس من هيونداي سانتا في .. بنسخة هجينة

تنطلق في النصف الأول من العام القادم

قدمت شركة السيارات الكورية الجيل الخامس من سيارتها هيونداي سانتا في موديل 2024 على أنها السيارة الـ SUV الأكبر والأكثر عائلية، بثلاثة صفوف من المقاعد، مع قوة في الأداء تناسب الرحلات الطويلة والطرق الوعرة بعجلاتها التي تراوحت ما بين 20 و 21 بوصة.

تحديثات هيونداي سانتا في موديل 2024

الجيل الجديد من السيارة حظي بتغيير جذري في التصميم الخارجي والداخلي، بملامح أكثر وحشية لخارجية السيارة بداية من الخطوط الحادة البارزة، ومصابيح الإضاءة الرفيعة بطول الأمامية لتنتهي بحرف H كبير من الجانبين للمقدمة وخلفية السيارة.

واعتمدت داخلية السيارة على دعم مفهوم الاتساع من خلال مساحات التخزين المتعددة، وإمكانية طي صفي المقاعد الثاني والثالث، بالإضافة إلى لمسات الرفاهية والراحة في المقصورة، تضمنت شاشات مزدوجة مقاس 12.3 بوصة للمعلومات والترفيه، بينما يتميز الكونسول الوسطي بمساحة بارزة للشحن اللاسلكي لعدد هاتفين من الهواتف المحمولة، وصندوق تخزين يمكن فتحه من الصف الثاني للمقاعد.

كذلك دعمت هيونداي أنظمة القيادة المساعدة في سانتا في موديل 2024 بنظام التوقف الآلي في حالات الطوارئ، نظام مراقبة النقطة العمياء، نظام الحفاظ على المسار، بالإضافة إلى ميزات أمان لضمان غلق الأبواب أثناء حركة المرور.

مجموعة الحركة والسعر العالمي

أما محرك سانتا في ومجموعة الحركة فلم تدخل الشركة عليهم الكثير من التعديلات؛ بينما قدمت عدة اختيارات ما بين محرك توربيني بسعة 2.5 لتر يولد 277 حصان، ونسخة هجين تجمع بين محرك تربو رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر وآخر كهربائي يوفر مدى سير 70 كم، مع إمكانية الاختيار في مجمعة الحركة ما بين الدفع الأمامي والرباعي بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بثماني سرعات.

ولم تكشف الشركة عن الأسعار حتى الآن إلا أن عدة تقارير أجنبية توقعت أن يتراوح السعر ما بين 40 إلى 50 ألف دولار حسب الفئة وقوة المحرك، بينما أعلنت الشركة أن السيارة ستصل لبعض الأسواق العالمية في النصف الأول من العام القادم.

شاهد الإعلان الرسمي للسيارة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى