كيا تحتفل بعشر سنوات على إطلاق مبادرتها “مشروع الضوء الأخضر”

ضمن استراتيجية الشركة للتنمية المستدامة

في إطار استراتيجية العلامة العالمية كيا لتصبح المورد الرائد لحلول التنقل المستدام؛ احتفلت الشركة العالمية بشراكتها في مشروع الضوء الأخضر (GLP) من خلال افتتاح أول مركز زراعي وتعديني في دولة زيمبابوي، وذلك ضمن عمل فريق مجموعة إدارة الاستدامة بشركة السيارات الكورية.

ويأتي المشروع كتفعيل لاستراتيجية الشركة من خلال التزامها الراسخ بالمسؤولية البيئية والاجتماعية؛ حيث قال دوك هيون لي، رئيس مجموعة إدارة الاستدامة في كيا: “يسعدنا أن نقدم أحدث مبادراتنا في إطار مشروع الضوء الأخضر GLP في زيمبابوي، والتي تهدف إلى تنشيط المجتمعات المحلية في مختلف المجالات لتحسين المهارات الحياتية”.

وأضاف: “من خلال التزامنا الصارم بمشروع الضوء الأخضر، ستواصل كيا جهودها لمواجهة مجموعة كبيرة من التحديات العالمية مع تمكين الأجيال القادمة من الاعتماد على أنفسهم”.

مركبات كيا ضمن مبادرة مشروع الضوء الأخضر

وتُشكل الزراعة والتعدين قطاعين بالغي الأهمية في زيمبابوي؛ حيث يلعبان دورًا مهمًا في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، ويستقطبان غالبية القوى العاملة، وستتواصل مبادرة كيا في تطوير البنية التحتية لمدة عامين حتى نهاية عام 2025، وتهدف إلى تعزيز إمكانيات السكان المحليين في مجال التعدين والزراعة، الأمر الذي يمكنهم من تحسين آفاقهم الاقتصادية في بيئة عمل أكثر أماناً.

وتركز شركة كيا على تعزيز البنية التحتية الاقتصادية الحيوية في 18 منطقة معرضة للخطر بالتعاون مع منظمة World Vision ومنظمة الغذاء الكورية من أجل الجياع في العالم، وتشمل المبادرة إنشاء وتجهيز آبار وبيوت بلاستيكية تعمل من خلال الطاقة الشمسية، فضلاً عن توريد المركبات التجارية ومعدات التعدين لتحسين البنية الزراعية والتعدينية لهذه المجتمعات.

المسئولية البيئية والاجتماعية للعلامة التجارية كيا

ومنذ عام 2012، حققت كيا إنجازات كبيرة ضمن المشروع الأخضر GLP في 15 منطقة عبر 11 دولة في إفريقيا وآسيا وأوروبا، وسيتم الاحتفال هذا العام بالتزام شركة كيا بالمشروع لمدة عشر سنوات، بالإضافة إلى ذلك، أطلقت كيا مبادرات GLP جديدة في ألبانيا وزيمبابوي والموزمبيق، مما يؤكد على التزام الشركة بالمساعي التي من شأنها إحداث تأثير إيجابي.

وتقود كيا الركائز الأساسية للمساهمة الاجتماعية: البيئة، التنقل، والتحديات والمشكلات، ويمتد التزامها الثابت إلى مجالات مختلفة، ويركز مشروع الضوء الأخضر GLP على الالتزام بمجال “التحديات والمشكلات”، بينما تتعاون الشركة مع The Ocean Cleanup من أجل الحماية البحرية، حيث تتطلع شركة كيا بأن تصبح المورد الرائد لحلول التنقل المستدام، من خلال التزامها الراسخ بالمسؤولية البيئية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى