معرض جنيف الدولي للسيارات ينطلق هذا العام من قطر.. في أكتوبر القادم

يقام عبر أربعة فاعليات بالتزامن مع سباق بطولة فورمولا 1 على حلبة لوسيل الشهيرة

بعد غياب أربعة أعوام، منذ بداية جائحة كورونا ؛ يعود معرض جنيف الدولي للسيارات من جديد، ولكنها عودة من خارج حدود المدينة التي يحمل اسمها، حيث تستعد مؤسسة قطر للسياحة لاستضافة النسخة الافتتاحية من المعرض في مدينة الدوحة؛ والتي من المقرر عقدها خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر 2023، وتتزامن مع فاعليات سباق جائزة قطر الكبرى من بطولة فورمولا 1 للعام الجاري.

ويستقبل المعرض، المقام على مساحة 10 آلاف متر مربع في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، 31 علامة رائدة من أشهر العلامات في صناعة السيارات، تأتي على رأسها تويوتا ولكزس وبورشه وفولكس فاجن ولامبورجيني وبي إم دبليو وكيا وأودي وماكلارين ومرسيدس بنز وشيري وغيرها، حيث يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على أحدث الابتكارات في صناعة السيارات، كما سيتم الكشف عن 10 علامات تجارية رائدة من حول العالم و20 علامة تجارية رائدة من كافة أنحاء المنطقة.

فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات قطر

وتسعى قطر إلى تحويل النسخة الافتتاحية من معرض جنيف إلى مهرجان لتميّز السيارات، عبر أربع فعاليات تغطي أبرز الوجهات السياحية، وتشمل فاعلية “ملتقى التصميم المستقبلي للسيارات” والذي يقام في متحف قطر الوطني، ومغامرات رائعة عبر الطرق الوعرة في فاعلية ملتقى المغامرة في سيلين، وتجارب قيادة ممتعة على حلبة لوسيل الدولية، ومعرضاً للسيارات الكلاسيكية ومسيراً للتميز على امتداد درب لوسيل الشهير.

وتأتي فاعلية “ملتقى التصميم المستقبلي للسيارات” بالتعاون مع متحف قطر للسيارات المرتقب افتتاحه، وكار ديزاين نيوز (CDN)،  وتستقطب مجموعة متنوعة من أبرز المتحدثين والجلسات النقاشية الحصرية متعددة التخصصات لمناقشة مستقبل صناعة السيارات.

بينما سيوفر “ملتقى المغامرة” في سيلين للباحثين عن المغامرات الفرصة لاستكشاف الكثبان المحيطة، والاطلاع بشكل مباشر على مهارات وقدرات سيارات العلامات التجارية المشاركة في المعرض، أما ملتقى “ملعب المدينة” فسوف ينقل أجواء الشغف إلى درب لوسيل، وذلك عبر العروض الجذابة والأنشطة التفاعلية.

سباق جائزة قطر الكبرى من بطولة فورمولا 1

ويأتي بالتزامن مع المعرض فاعليات سباق جائزة قطر الكبرى ضمن بطولة فورمولا 1 لعام 2023، والتي تستمر في الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر على حلبة لوسيل الدولية؛ واستغلالاً لهذا الحدث السنوي ينظم القائمون على المعرض بالتعاون مع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، دعوة لضيوف المعرض للاستمتاع بتجربة القيادة على الحلبة الشهيرة مباشرة بعد انتهاء منافسات السباق، كما سيقام مسير التميز يوم 12 أكتوبر الساعة 7 مساء بمشاركة حوالي 100 سيارة من سيارات الأحلام والنماذج والطرازات الفريدة التي سوف تسير بدورها عبر درب لوسيل الشهير الذي يبلغ طوله 1.3 كيلومتر.

وفي مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، سيوفر “معرض السيارات الكلاسيكية” للزوار الفرصة لاكتشاف مجموعة حصرية من أعظم وأفضل السيارات بالعالم، حيث سيضم مجموعة من أفضل السيارات التي عرفها العالم على الإطلاق وأفضل السيارات الفائزة في السباقات، كما سيمثل المعرض فرصة لعشاق السيارات الكلاسيكية وهواة اقتنائها والشغوفين بها.

لأول مرة معرض جنيف خارج سويسرا

وبهذه المناسبة؛ قال السيد ساندرو ميسكيتا، الرئيس التنفيذي لمعرض جنيف الدولي للسيارات: “يسعدنا أن نرحب بمجموعة مرموقة من العارضين في النسخة الأولى من معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023، ولأكثر من قرنٍ من الزمن، كان معرض جنيف الدولي للسيارات في طليعة المعارض المتخصصة بابتكارات وتكنولوجيا السيارات، واليوم، نحن متحمسون لتوسيع إرث المعرض في الشرق الأوسط، وإقامته للمرة الأولى خارج جنيف، من خلال الشراكة بشكلٍ حصري مع دولة قطر”.

من جانبه؛ قال سعد بن على الخرجي، نائب رئيس مؤسسة قطر للسياحة: ” يمهّد معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023 الطريق بأن يكون معرض السيارات الأكثر شهرةً وتأثيراً في الشرق الأوسط، عبر استضافة فعاليات واسعة النطاق وعالمية المستوى”.

ومن المقرر أن يفتح معرض جنيف الدولي للسيارات أبوابه للزوار يومياً في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات من الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 10 مساء، ومن الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساء في أيام السبت. وبينما سيكون الدخول للمعرض مجاناً خلال أيام الأسبوع، فسوف يتطلب ذلك تذكرة بقيمة 50 ريالاً قطرياً خلال نهاية الأسبوع. وتتوفر تذاكر الدخول، بما في ذلك التذاكر المجانية، على موقع فيرجن ميجاستور، حيث يتعين الحصول عليها للدخول إلى المعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى