احتفالاً بالذكرى 75 لتأسيسها.. أحدث سيارات بورشه تصل إلى الشرق الأوسط

طرازات باناميرا وميشن إكس الاختبارية

تستعد شركة السيارات الألمانية الشهيرة بورشه للاحتفال بذكرى مرور 75 عاماً على تأسيسها خلال مهرجان رموز بورشه، الذي تنظمه في حي دبي للتصميم بالإمارات المتحدة خلال 25 و 26 من نوفمبر القادم.

بورشه باناميرا

وتنظم بورشه مهرجان رموزها للعام الثالث على التوالي، وتأتي نسخة هذا العام تحت شعار “حلم بالألوان الكاملة”، وتستعد للعديد من الفاعليات التي تتناسب مع إحياء ذكرى ثلاثة أرباع قرن، وعلى رأس هذه الفاعليات تقديم النسخة الجديدة من بورشه باناميرا لأول مرة في الشرق الأوسط، والتي سبق وأن نوهت عن إطلاقها بأربعة اختيارات من مجموعات نقل الحركة الهجينة القابلة للشحن.

ميشن إكس الكهربائية

بينما يأتي الحدث الثاني بعرض السيارة التجريبية هي بورشه ميشن X الكهربائية والتي قالت عنها الشركة، في بيانٍ لها اليوم، أنها يجب أن تكون أسرع سيارة مخصصة للطرق العادية على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه، فيما تبلغ نسبة قوة السيارة إلى وزنها حصان متري واحد لكل كيلوغرام تقريباً، بينما سبق أن لبورشه أن أوضحت أن ميشن إكس ستحصل على شاحن بقدرة 900 فولت.

مهرجان رموز بورشه

شعار مهرجان رموز بورشه لعام 2023

ومن المستهدف كذلك أن يتضمن مهرجان رموز بورشه عرض لأكبر عدد من سيارات بورشه الكلاسيكية، حيث تسعى الشركة هذا العام لتعزيز فعاليات المهرجان، ليس فقط لعشاق سياراتها، ولكن لعشاق السيارات عموماً وعائلاتهم، ويصف مانفرد بروينل، الرئيس التنفيذي لشركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا، المهرجان بقوله: “يؤكد مهرجان رموز بورشه على عشق منطقة الشرق الأوسط لسيارات بورشه”‏.

وأضاف: “سنحاول هذا العام تقديم نسخة أفضل من خلال الكشف عن العديد من طرازات بورشه الجديدة التي لم تُعرض في المنطقة من قبل، بما في ذلك العرض العالمي لسيارة باناميرا الجديدة، إضافة إلى العديد من المشاهير وسائقي السباقات وتقديم العروض الترفيهية العائلية تحت شعار “حلم بالألوان الكاملة” احتفالاً بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس بورشه”‏.

مهرجان رموز بورشه - أرشيفية
نسخة سابقة للمهرجان

وإلى جانب الطرازات الجديدة ومعرض السيارات الكلاسيكية؛ سيعرض المهرجان للعديد من الأعمال الفنية لبعض الفنانين المشهورين، والعروض الموسيقية الحية للموسيقيين المحليين، وكذلك الكثير من المشاهير، ومتاجر الأغذية والمشروبات الشهيرة، كما سيقام جناح خاص يقدم منتجات أسلوب الحياة من بورشه لجميع أفراد العائلة‏.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى