يوميات معرض جنيف.. سيارات كيا الكهربائية تصل المنطقة بالربع الأخير من العام

طرازات EV9 وEV6

أعلنت شركة كيا الشرق الأوسط وأفريقيا، عن الإطلاق الرسمي لسياراتها الكهربائية بالكامل كيا EV9 وEV6، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في الدوحة في قطر، والذي يستضيفه مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر 2023. سيارات كيا

ونظمت الشركة اختبار القيادة للسيارات الجديدة في العديد من المواقع ذات المناظر الطبيعية بالعاصمة القطرية، بما في ذلك المدينة الذكية الأكثر استدامة في الدوحة “مشيرب قلب الدوحة”، وقرية كتارا الثقافية، بالإضافة إلى جناح العلامة في المعرض، الذي يقدم تجربة غامرة ومتميزة.

وأوضحت الشركة أنها ستوفر ستتوفر السيارتين الجديدتين في الربع الأخير من العام في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

كيا EV9 موديل 2024

فئة الدفع الرباعي من كيا EV9
سيارات كيا EV9

وتتميز سيارة الدفع الرباعي الكهربائىة كيا EV9، التي سيتم إطلاقها في الربع الرابع من العام 2023، بسعتها حيث تتوفر بنسخة بسبعة مقاعد، وتم تصميمها لتوفير أعلى أداء للطاقة يبلغ 7800 دورة في الدقيقة، ومدى سير يصل إلى 541 كم، وتتميز السيارة بفتحة سقف ثنائية، وشبكة إضاءة رقمية، وإضاءة ترحيبية ديناميكية.

أما عن قدرة الشحن فيتم شحن سيارة كيا EV9 الجديدة كلياً من 10 إلى 80% خلال 20 دقيقة فقط، وتعطي السيارة الأولوية لميزات السلامة المريحة المتقدمة مثل مساعدة تجنب الاصطدام الأمامي 2، ومساعد الحفاظ على المسار، ومساعد تتبع المسار 2، وشاشة النقاط العمياء، إلى جانب ميزات تعزيز الراحة، والتي تشمل مساعد وقوف السيارة الذكي عن بُعد 2، والمركز الرقمي والمرآة الجانبية، مقاعد الدوارن والاسترخاء والتدليك.

كيا EV6 موديل 2024

كيا EV6 GT
كيا EV6 GT

أما السيارة EV6 الجديدة كلياً، ،التي حصلت على لقب السيارة العالمية عالية الأداء لعام 2023 في الأسواق العالمية وأول مركبة تستخدم بنية E-GMP، فتتمع بمدى سير يصل إلى 528 كم، وتتميز بقدرات شحن فائقة السرعة تتراوح من 10 إلى 80% في 18 دقيقة فقط، كما يمكن لسيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم المدمجة أن تستوعب خمسة ركاب، وتوفر تصميمات داخلية ديناميكية رياضية مع خاصية تهوية المقاعد للسائق والركاب، وإضاءة محيطة، ومقاعد من جلد الغزال الأسود مع مساند من الجلد النباتي.

بينما يتميز التصميم الخارجي لسيارة EV6 بالشبكة الأمامية باللون الأسود غير اللامع، والزجاج الأمامي الذي يمتص الصوت، وزجاج الخصوصية الخلفي. كما تحتوي على أحدث الابتكارات، بما في ذلك الشاشة المنحنية المزدوجة، ونظام التحكم الذكي في السرعة، ومساعد تجنب الاصطدام الأمامي، ومساعد الحفاظ على المسار، ومساعد تتبع المسار، وتصميم الصوت النشط، وشاشة النقاط العمياء، ووظيفة تحميل المركبة (V2L) المتقدمة مما يسمح للسيارة الكهربائية بتشغيل الأجهزة المنزلية والأجهزة الإلكترونية باستخدام مقبس داخلي أو خارجي.

سيارات كيا في الشرق الأوسط

ومن جانبه؛ قال ياسر شابسوغ، نائب الرئيس للعمليات التجارية في كيا الشرق الأوسط وأفريقيا: “يكتسب هذا الحدث أهمية خاصة، حيث يتم كشف النقاب عن أحدث سياراتنا الكهربائية بالكامل، كيا EV9 وEV6، ونحرص في كيا، على المواءمة بين رؤيتنا الإستراتيجية والأهداف الإقليمية، وابتكار الحلول المناسبة لتلبية المتطلبات المحددة واحتياجات العملاء المتطورة، ولقد شهدت الشركة نمواً هائلاً من حيث القيمة خلال الأشهر القليلة الماضية، لا سيما منذ إعادة إطلاق العلامة، ونحن لدينا توقعات كبيرة لمجموعة السيارات الكهربائية والتي من شأنها أن تساهم في الارتقاء بالعلامة التجارية، وسنواصل التزامنا كمزود رائد لحلول التنقل المستدام”.

من جهته قال أحمد سدودي، نائب الرئيس للتسويق والمنتج في كيا الشرق الأوسط وأفريقيا: “مع انطلاق هذه الرحلة المميزة نحو عصر جديد من التميّز في مجال التنقل، يسعدنا أن نطلق رسمياً سيارتي كيا EV9 وEV6، ويُشكل تقديم أول سيارة كهربائية مخصصة في المنطقة، إنجازاً بارزاً، حيث يوفر تجارب قيادة عصرية تتسم بالوعي البيئي، ونترقب بشغف الترحيب بالزوار، وأن نشهد على أولى خطوات الثورة الكهربائية المقبلة في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى