تحويلات مرورية.. غلق في طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي

يوم الجمعة القادم

أعلنت وزارة النقل، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن إجراء الهيئة العامة للطرق والكباري تحويلة مرورية في طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي يوم الجمعة القادم، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور.

موعد غلق طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي

وأوضحت الوزارة، في البيان الصادر عن الهيئة، أن سبب تحويل مسار الطريق يأتي لتنفيذ أعمال تركيب الجزء المتبقي والأخير من كوبري مزلقان أبو حمص الجديد، مما يستلزم إجراء التحويلة في منطقة الأعمال عند الكيلو 173.5، وذلك يوم الجمعة الموافق 13 / 10 / 1023 بدايةً من الساعة 12 صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً من نفس اليوم.

تحويلات مرورية بديلة للطريق

وبناءً على تنفيذ الأعمال؛ فإنه يستلزم إجراء التحويلات المرورية على النحو التالي:

بالنسبة للسيارات الملاكي والأجرة:

  • على المركبات القادمة من القاهرة تجاه الإسكندرية تغيير مسارها إلى مدخل مدينة أبو حمص.
  • وعلى المركبات القادمة من الإسكندرية إلى القاهرة تحويل المسار إلى مدخل قرية ديسونس الحلفايه والخروج من مخرج مدينة ابوحمص والعودة مرة أخرى للطريق الرئيسي.

بالنسبة لسيارات النقل الثقيل:

  • على المركبات القادمة من القاهرة إلى الإسكندرية تحويل المسار إلى الطريق الدولي الساحلي، بدايةً من كوبري التقاطع الدولي الحر.
  • على المركبات القادمة من الإسكندرية إلى القاهرة تحويل مسارها إلى محور الليثي بدمنهور  لاستكمال رحلتها بطريق المحمودية، ومنعها من المرور في اتجاه أبوحمص (نطاق الأعمال).

خطة تطوير طريق القاهرة الإسكندرية

جدير بالذكر أن تنفيذ أعمال كوبري مزلقان أبو حمص الجديد تأتي ضمن الخطة الشاملة التي تنفذها وزارة النقل لتطوير وتوسعة طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بطول 220 كم، وإنشاء عدد 10 كباري علوية ( 9 كباري سيارات وكوبري للمشاه )، بهدف تحقيق السيولة المرورية المطلوبة، وتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة حركة التجارة بين محافظات الوجه البحري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى