فولكس فاجن تقرر وقف إنتاج أرخص سيارة كهربائية

بسبب القواعد الأوروبية لمكافحة القرصنة

تعتزم شركة صناعة السيارات الألمانية العملاقة فولكس فاجن وقف إنتاج السيارة e-Up ، وهي أرخص سيارة كهربائية لديها، في وقت لاحق من العام الحالي بسبب القواعد الأوروبية الجديدة للأمن السيبراني ومكافحة القرصنة المعلوماتية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

قواعد أوروبية جديدة لتصنيع السيارات

ووفقا لقواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة؛ والتي ستطبق على جميع السيارات الجديدة التي يتم إنتاجها اعتبارا من يوليو 2024، ستلتزم شركات صناعة السيارات بتثبيت برنامج كمبيوتر يحمي برامج وأنظمة السيارات من هجمات القرصنة الإلكترونية.

ومن جانبه؛ قال توماس شافير رئيس قطاع سيارات فولكس فاجن في مجموعة فولكس فاجن جروب التي تضم عددًا من العلامات التجارية الأخرى مثل أودي وسكودا، مبررًا قرار الشركة بوقف إنتاج السيارة e-Up ، بأنه “سيتعين علينا إضافة بنية تحتية إلكترونية جديدة تماما لسياراتنا وهو ما سيكون مكلفا للغاية”.

وكانت فولكس فاجن قد أعادت فتح باب الحجز على السيارة الكهربائية e-Up مرة أخرى في العام الماضي فقط، بعد وقف الحجز لمدة 14 شهرا لإنهاء قوائم الحجز الطويلة التي تعطلت بسبب أزمة الرقائق، بينما أعلنت أنها لن تقبل أي طلبات حجز جديدة للسيارة في بعض مناطق أوروبا.

فولكس فاجن e-Up

يذكر، أن سعر فولكس فاجن e-Up ستايل بلس في ألمانيا أقل من 27 ألف يورو، أي حوالي 17325 يورو بعد خصم الدعم الذي يحصل عليه المشتري من الحكومة وهو ما يجعلها أرخص سيارة كهربائية لدى الشركة الألمانية، وقالت الشركة إنها ستوقف أيضا إنتاج النسخة التي تعمل بمحرك بنزين من هذا الطراز.

في حين تعتزم الشركة إطلاق نسخة جديدة كهربائية من هذا الطراز خلال السنوات القليلة المقبلة، وتستهدف ألا يزيد سعر النسخة الجديدة عن 20 ألف يورو، لتظل أرخص من السيارة التي أعلنت الشركة في وقت سابق اعتزامها طرحها وهي بولو آي.دي.

جدير بالذكر أن السيارة e-Up تم الكشف عنها لزول مرة عام 2013، ومنذ ذلك الحين تمكنت من تحقيق مبيعات 80 ألف وحدة حتى نهاية 2021، وتتميز السيارة الهاتشباك الصغيرة بمدى سير يبلغ 260 كم، بفضل بطارية بسعة 32.2 كيلو وات / الساعة، والتي تتصل بمحرك كهربائى بقوة 82 حصانًا وعزم دوران 210 نيوتن/ متر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى