رغم ارتفاع أسعار الفائدة.. استمرار نمو مبيعات السيارات في أوروبا 

زيادة مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 16%

على الرغم من أن ارتفاع أسعار الفائدة يؤدي إلى زيادة تكاليف اقتناء سيارة جديدة ويقلل من حلم الحصول عليها، إلا أن مبيعات السيارات مبيعات السيارات حافظت على معدلات نمو تجاوزت 10% خلال سبتمبر الماضي في القارة الأوروبية، بحسب «د ب أ».

وقالت رابطة مصنعي السيارات الأوروبية قولها اليوم، الجمعة، إن معدل ترخيص السيارات الجديدة ارتفع في سبتمبر بنسبة 11% ليصل إلى 1.2 مليون سيارة، فضلا عن زيادة مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة أكبر بلغت 16%، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.

توقعات بارتفاع معدلات ترخيص السيارات الجديدة بنسبة 14% 

في الوقت نفسه توقعت خدمة «بلومبرج انتليجنس» للتحليلات الاقتصادية الشهر الجاري أن ترتفع معدلات ترخيص السيارات الجديدة في أوروبا خلال العام الجاري بنسبة 14%، مقابل توقعات سابقة بأن تصل نسبة الزيادة إلى 9%.

وذكرت «بلومبرج انتليجنس» أن حل مشكلات سلاسل التوريد في الصناعة سوف يؤدي إلى زيادة حجم الإنتاج من السيارات عن حجم الطلب في الربع الأخير من العام.

صناعة السيارات تسعى إلى تلبية حجم الطلب المتراكم 

ومازالت صناعة السيارات في أوروبا تسعى إلى تلبية حجم الطلب المتراكم من الفترة الماضية، وهو ما يساعد في تخفيف آثار الرياح العكسية الاقتصادية وتأثير ارتفاع التضخم على ميزانيات الاسر.

وكانت شركة رينو الفرنسية أعلنت هذا الأسبوع أن حجم الطلبيات في أوروبا مازال قويا، وسط مؤشرات  بالتردد في الشراء من جانب المستهلكين.

أما شركة فولكس فاجن الألمانية ، فقد أعلنت أن حجم الطلب على سياراتها الكهربائية في الربع الثالث جاء أقل من النسبة المستهدفة، لاسيما في أوروبا، مما اضطرها إلى تسريح عمالة مؤقتة، وتقليل نوبات العمل في مصانعها بألمانيا في الأسابيع الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى