وزير الرياضة يسلم دفعة مجانية من دراجات مبادرة دراجتك صحتك

بالتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مساء أمس، تسليم 238 دراجة هوائية للشباب مجاناً، وذلك ضمن مبادرة ” دراجتك صحتك ” والتي تنفذها الوزارة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتأتي المبادرة في ضوء بروتوكول التعاون بين الوزارة وشركة طلبات مصر، والبنك المصري الخليجي ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية بشأن تنفيذ المبادرة «دراجتك.. صحتك».

أهداف مبادرة ” دراجتك صحتك “

وفي كلمته بمؤتمر للمبادرة؛ أكد وزير الشباب والرياضة، أن المبادرة تأتي انطلاقاً من إيمان الدولة بدور الشباب، وتفعيلًا للمبادرات الداعمة لهم سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً ورياضياً، وكذلك انطلاقًا من مسئولية وزارة الشباب والرياضة في تقديم الدعم للشباب المصري عن طريق تأهيل فرص العمل ورفع معدلات اللياقة البدنية للمواطنين وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وتشجيع كافة المواطنين على ممارسة الرياضة لتصبح أسلوب حياة للمواطن المصري.

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال تسليم الدراجات الهوائية
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال تسليم الدراجات الهوائية

وأشاد الدكتور أشرف صبحي، بدور المسئولية المجتمعية لكلاً من شركة طلبات مصر ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية والبنك المصري الخليجي؛ في رعاية المشروعات القومية في الأنشطة الرياضية والشبابية من خلال إيجاد وخلق فرص عمل للشباب في إطار يتماشى مع رؤية وتوجه وزارة الشباب والرياضة، وفي إطار السعي الدائم للأطراف في دعم ورعاية الخطط التنموية القومية التي تتبناها الدولة في مختلف المجالات والقطاعات، ومن بينها دعم ورعاية مبادرة «دراجتك.. صحتك» للنهوض بالرياضة المصرية.

وأشار “صبحي” إلي أن هذه المبادرة تأتي في إطار الحث على المشاركة المجتمعية بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ومشاركتهم في التنمية المجتمعية، والعمل جنباً الي جنب نحو توفير فرص عمل للشباب من خلال التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات الدولة.

شركاء المبادرة الرياضية

فيما توجه ممثلو شركة طلبات مصر والبنك المصري الخليجي ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، بالشكر للدكتور أشرف صبحي على إتاحة تلك الفرصة لعقد شراكة مجتمعية مع مؤسسات الدولة ممثلةً فى وزارة الشباب والرياضة، لتوفير فرص عمل للشباب.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت عن المبادرة من خلال إطلاق رابط للتسجيل، وحددت مجموعة من الشروط الواجب توافرها بالشباب المرشحين للعمل بتوصيل الطلبات بهدف زيادة دخلهم.

حضر مراسم التسليم، بصالة الدكتور حسن مصطفي بالسادس من أكتوبر. الدكتورة سونيا عبد الوهاب  وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، والدكتور عمرو الحداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية، الدكتور أحمد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، الدكتورة غادة جمال الدين مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، ومن شركة طلبات مصر هدير  شلبي المدير التنفيذي للشركة، ومن البنك المصري الخليجي السيدة نيللي محمود رئيس قطاع الاتصال المؤسسي وإدارتي خدمات الشباب والشمول المالي ومن مؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية السيدة نرمين أبو جازية المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة المؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى