سباق الدراجات الدولي “ تور دو فرانس ” ينطلق من شرم الشيخ

بمشاركة متسابقين من 30 جنسية مختلفة

انطلقت اليوم فاعليات سباق الدراجات الدولي “ تور دو فرانس ” في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، والذي استضافته مصر ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة.

ويأتي سباق الدراجات المقام في مصر باسم LEtape Egypt كجولة ضمن جولات سباقات تور دي فرانس Tour de France التي تجوب العديد من دول العالم، حيث وقع الاختيار على مصر لتكون ضمن فاعليات السباق الذي يعد الأكثر مشاهدةً حول العالم.

أربع سباقات تضم 30 جنسية مختلفة

فاعليات سباق الدراجات LEtape Egypt ضمن سباقات تور دي فرانس الدولية
فاعليات سباق الدراجات LEtape Egypt ضمن سباقات تور دي فرانس الدولية

وتستمر فاعليات السباق على مدار يومين؛ حيث تشمل 4 سباقات؛ يبدأ أولها لمسافة  170 كم للمحترفين، تقطع تلك المسافة من داخل مدينة شرم الشيخ حتي مدينة دهب والعودة الي شرم الشيخ.

أما السباق الثاني؛ فيمتد لمسافة 96 كم محترفين وهواة علي طريق السلام بشرم الشيخ، وينطلق السباق الثالث لمسافة 40 كم علي الطريق الدائري الأوسطي لكل الرياضيين، أما السباق الرابع والأخير فيمتد لمسافة 6 كم وهو سباق للعائلات داخل شرم الشيخ.

ويشارك في السباق متسابقين من 30 دولة مختلفة، بالإضافة لمشاركة عدد من سفراء الدول المشاركة، ويقام السباق برعاية محافظة جنوب سيناء، ووزارة الشباب والرياضة، وبتنظيم LEtape Egypt ومجموعة “إيجيلز”، بالتعاون مع الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير “الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية” والإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية “الإدارة العامة للقاعدة الشعبية ” والاتحاد المصري للدراجات، وسفارة فرنسا بالقاهرة.

انطلاق فاعليات سباق الدراجات تور دو فرانس

حفل إطلاق فاعليات سباق الدراجات LEtape Egypt ضمن سباقات تور دي فرانس الدولية
حفل إطلاق فاعليات سباق الدراجات LEtape Egypt ضمن سباقات تور دي فرانس الدولية

وكان منظمو السباق قد أعلنوا عن بدء انطلاق الفاعليات في حفلٍ أقيم مساء أمس؛ حيث أناب الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة كلاً من اللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير، والدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية لحضور حفل افتتاح سباق دراجات “تور دو فرانس”.

وخلال الحفل؛ نقل اللواء عبد الرحمن شلش تحيات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إلى جميع ضيوف حفل الافتتاح والمتسابقين من مختلف دول العالم، مشيراً إلى تقديره لكل شركاء النجاح فى تنظيم هذا السباق الدولي الهام، وأثنى الوزير في رسالته على التعاون المثمر مع سفارة فرنسا بالقاهرة، ودور  رئيس letape كيفين كوينيو تورد دي فرانس، و الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري والأفريقي للدراجات وشركة إيجلز للرياضة واللياقة البدنية القائمين على التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى