إيجيبت أوتوموتيف تكشف حقيقة عودة شركة النصر للسيارات

وأوتوبيس سكانيا بالغاز الطبيعي أحدث منتجاتها

على مدار الأيام القليلة الماضية تصدرت شركة النصر للسيارات صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وسط أنباء عن عودتها لصناعة السيارات الملاكي من خلال بدء إنتاج السيارة الكهربائية E70.

وجاءت هذه المنشورات بعد حملات دعم المنتجات المصرية التي اشتدت الأسابيع الماضية، حيث طالبت العديد من الصفحات والمنشورات الخاصة بعودة شركة النصر لإنتاج السيارات الملاكي من جديد، بينما دُشنت صفحة أعادت نشر أخبار الشركة القديمة مستغلة عودة الحديث عن الشركة.

منتجات شركة النصر للسيارات

ووسط هذا الزخم المليء بالمعلومات والأخبار المغلوطة؛ زار موقع “ إيجيبت أوتوموتيف “ جناح شركة النصر للسيارات داخل مؤتمر ومعرض النقل الذكى TransMea2023، والذي استمرت فاعلياته من 5 إلى 8 نوفمبر الجاري، رصدنا خلالها المنتجات التي تقدمها الشركة حالياً في السوق المصرية، والتي تصل فيها نسبة المكون المحلي إلى 65%.

جناح شركة النصر للسيارات داخل معرض النقل الذكى TransMea2023
جناح شركة النصر للسيارات داخل معرض النقل الذكى TransMea2023

ومن جانبه؛ أكد المهندس عبد الله الشوربجي، المهندس بقسم العينات بالشركة، أن منتجات الشركة المتاحة بالسوق المحلية في الوقت الحالي كلها في مجال مركبات النقل الجماعي بأحجامها المختلفة ما بين الأوتوبيس المخصص لداخل المدن “سيتي باص”، وأوتوبيس الرحلات، والميني باص، وعرضت الشركة لمنتجاتها ضمن فاعليات المعرض للجمهور.

وحتى وقت كتابة هذه السطور؛ تقتصر منتجات الشركة على محركات الاحتراق الداخلي بنوعيها الديزل والغاز الطبيعي، بينما لم تنتج الشركة أي مركبات كهربائية، أو تخطط لذلك في الوقت الحالي، سواء في مجال مركبات النقل الجماعي أو السيارات الملاكي.

مواصفات أوتوبيس سكانيا

ورصد “إيجيبت أوتوموتيف” منتجات شركة النصر المعروضة؛ والتي كان أحدثها أوتوبيس بمحرك غاز طبيعي بالكامل، دون الاعتماد على البنزين، بمحرك العلامة التجارية سكانيا، حيث أوضح المهندس عبدالله، الذي شارك في تصنيع الأوتوبيس، أن جسم الحافلة بالكامل هو منتج مصري وبتصميم مصري 100%، بينما الشاسيه والمحرك والمصابيح الأمامية فقط هي الأجزاء المستوردة من الحافلة.

شاهد أوتوبيس النصر للسيارات بكاميرا إيجيبت أوتوموتيف

وأكد الشوربجي أن شركة النصر تعتمد في منتجاتها على مصانعها والموردين المحليين من مصنعي مستلزمات السيارات في مصر، حيث تصل نسبة المكون المحلي في أوتوبيس سكانيا الجديد إلى 65%، والحافلة مخصصة للسير داخل المدينة وبين المدن، حيث تبلغ سعة خزان الوقود 1260 لتراً من الغاز الطبيعي، وهو ما يمكنها من السير لمسافة تزيد عن 500 كم.

أما عن الرفاهية داخل الأوتوبيس؛ فيتوفر به خدمة الإنترنت اللاسلكي، بالإضافة إلى التكييف وشاشات العرض والإضاءة الليد وماكينة التذاكر، ونظام صوتي وكاميرات مراقبة داخلة الحافلة، ومخارج شحن يو إس بي بالمقاعد، بينما تتسع الحافلة إلى عدد 100 راكب ما بين 39 مقعد ومساحات مخصصة للوقوف، أما عن تجهيزات السلامة والأمان؛ فتوفر النصر في الحافلة نظام تثبيت السرعة، ونظام التحكم الكهروهوائي، وكاميرا خلفية.

وأضاف الشوربجي، في الحوار الذي بثته الصفحة الرسمية للموقع، أن خطوط إنتاج الحافلة الجديدة جاهزة لبدء إنتاجها، بينما تعمل الموديلات السابقة بالفعل في خطوط أوتوبيسات النقل العام التابعة لهيئة النقل العام بالمحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى