بعد رفع أسعار البنزين.. نصائح ذهبية لشراء سيارة كهربائية مستعملة

أهمها عمر البطارية

في ظل الارتفاعات المتزايدة في أسعار السيارات يتجه الكثيرون لشراء السيارات المستعملة، وبعد الزيادة الأخيرة في أسعار البنزين أصبح التفكير في شراء سيارة كهربائية مستعملة هو الحل لمواجهة غلاء كلٍ من السيارات الجديدة والبنزين.

وعند فحص السيارة قبل إتمام عملية شراء سيارة كهربائية يجب الانتباه لبعض الأشياء وفحصها جيدا إلى جانب الحالة العامة للسيارة، وهي حالة البطارية وتقنية الشحن وكذلك مدى السير.

وبخصوص شراء سيارة كهربائية مستعملة قدم نادي السيارات «أوروبا» في ألمانيا عدد من النصائح التي يجب مراعاتها عند فحص السيارة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

نصائح ذهبية لشراء سيارة كهربائية مستعملة

أولا: حالة البطارية 

قال نادي السيارات بألمانيا أن بطارية السيارة تعد أغلى وأهم عنصر بالسيارة الكهربائية، وشدد على ضرورة فحص حالة البطارية فيما يعرف بـ «State of Health»، 

وأوضح النادي إنه إذا كانت حالة البطارية 75%، فإن هذا يعني أن ثلاثة أرباع سعة البطارية فقط لا تزال متاحة، وبالتبعية يقل مدى السير الكهربائي المتاح.

وإلى جانب عمر البطارية يرتبط مدى السير الكهربائي أيضا بعوامل أخرى مثل أسلوب القيادة ودرجة الحرارة الخارجية وظروف الطقس ومدى استخدام تجهيزات السيارة مثل مكيف الهواء والتدفئة.

سياراتك كهربائية - السيارات الكهربائية - شحن السيارات
كيف يمكنك شراء سيارة كهربائية مستعملة

ثانيا: تقنية الشحن 

وأكد نادي السيارات ADAC الألماني على أهمية الانتباه إلى تقنية الشحن عند شراء سيارة كهربائية مستعملة، مشيرا إلى أن تقنية الشحن تحدد مدى سرعة شحن البطارية

وذكر نادي ADAC أن الشحن بالتيار المستمر (DC) يتيح شحن البطارية على نحو سريع، في حين أن الشحن بالتيار المتردد (AC) يحتاج إلى بضع ساعات أو ربما طوال الليل لشحن البطارية بحيث توفر مدى سير كبيرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى