للمرة الثالثة.. كيا EV9 تنافس على لقب جائزة سيارة العام الأوروبية

وسط 28 طراز آخرين

أُدرجت سيارة كيا EV9 ضمن قائمة الترشيحات للمرحلة النهائية من جوائز سيارة العام الأوروبية المرموقة COTY. وانضمت سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل، بشكل مبدئي، إلى القائمة التي تشمل 28 طرازًا جديدًا تم إطلاقها هذا العام.

سيارة العام الأوروبية

ويتم اختيار المرشحين للجائزة من خلال هيئة من المحلفين والحكام يبلغ قوامها 59 فرد يمثلون 22 دولة، على أن تتم التصفيات بين السيارات المرشحة حتى تصل إلى القائمة المختصرة التي تضم سبعة مرشحين، قبل الوصول للسيارة الفائزة باللقب النهائي والتي سيتم الكشف عن السيارة الفائزة باللقب خلال فاعليات معرض جنيف الدولي، حيث سيقام في نسخته لعام 2024 في شهر فبراير القادم.

ويعد هذا الترشيح هو الثالث للسيارة الكهربائية؛ وهو ما علقعليه  جيسون جيونج، رئيس كيا أوروبا، قائلاً: “نحن فخورون بصناعتنا المتجسدة في كيا EV9، والتي تنجح للمرة الثالثة على التوالي، في الدخول إلى القائمة المرشحة لجائزة سيارة العام الأوروبية، حيث تسير كيا EV9 على خطى EV6 الحائزة على جائزة سيارة العام 2022، ما يؤكد على طموحنا وجهودنا لترسيخ مكانتنا وموقعنا كعلامة تجارية رائدة للسيارات الكهربائية في السوق الأوروبية”.

مواصفات كيا EV9

سيارة الدفع الرباعي الكهربائية كيا EV9

تعتمد سيارة كيا EV9 الكهربائية على منصة E-GMP المخصصة لسيارات كيا الكهربائية، وتتميز بمجموعة حركة توفر مدى سير كبير يصل إلى 563 كيلومترًا خلال الشحنة الواحدة، بينما تبلغ قدرة البطارية 99.8 كيلووات في الساعة، وبفضل تقنية 800V فيمكن لمدة شحن 15 دقيقة أن توفر مدى سير مسافة 249 كم.

وتعد كيا EV9 واحدة من أولى السيارات الكهربائية ذات السبعة مقاعد في السوق، بتصميم داخلي واسع يتيح للركاب الشعور بالراحة وكأنهم في صالة الجلوس، بفضل إمكانية تغيير وضع المقاعد في الصفين الثاني والثالث إلى الداخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى