كيا K3 الجديدة كلياً تصل الشرق الأوسط

طرحت بثلاث خيارات من المحركات

شهد معرض الرياض للسيارات، والمقام في عاصمة المملكة السعودية خلال الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر 2023؛ الإطلاق الرسمي لأحدث سيارات العلامة الكورية كيا K3 الجديدة كلياً، وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط، بعد أن كشفت عنها الشركة للمرة الأولى في أغسطس الماضي بالمكسيك.

تصميم كيا K3 السيدان المدمجة

وتنتمي السيارة الجديدة لفئة السيدان ذات الحجم المدمج، والتي تعتبر بديلاً للسيارة ريو، وتأتي بتصميم جريء يعكس فلسفة التصميم الجديدة للعلامة الكورية “إتّحاد الأضداد”، حيث تميزت باعتماد الخطوط الجريئة والألوان المميزة، بدايةً من الواجهة الأمامية التي تتصدرها الشبكة ذات تصميم أنف النمر، تحيطها مصابيح الإضاءة والإشارات ذات التصميم الحاد، بينما يضفي السقف المنسدل وشريط الضوء الخلفي ذو العرض الكامل لمحة أنيقة على التصميم.

أما من الداخل فجمعت مقصورة كيا K3 بين الحداثة والراحة، بهدف تزويدها بقدرات اتّصال متقدّمة على الرّغم من صغر مساحتها؛ حيث تحتوي على شاشة عدادات رقمية مقاس 4.2 بوصة، وشاشة نظام ترفيهي تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة خلف قطعة زجاجية واحدة، تمتد من جانب السائق إلى الكونسول الوسطي، بينما دعم النظام الترفيهي بأنظمة الاتصال بالهاتف المحمول آبل كاربلاي Apple Carplay وأندرويد أوتو Android Auto بشكل قياسي.

علاوةً على ذلك، تم تجهيز السيارة بمكيف هواء منفصل للمنطقتين الخلفيتين، بالإضافة إلى فتحات الهواء الخلفية، وعروض الإضاءة المحيطة التي يمكن تخصيصها من بين 64 لونًا مختلفًا.

مواصفات السلامة والأمان

كيا K3 الجديدة كلياً

وتضمنت كيا K3 مجموعة إضافية من أنظمة الأمان والسلامة؛ شملت نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي (FCA)، ونظام المساعدة على تجنب التصادم في النقطة العمياء (BCA)، والتحذير من الخروج الآمن (SEW) وهي وظيفة أمان للقيادة توفر تحذيراً عند اقتراب سيارة من الخلف أثناء خروج أحد الركاب من السيارة، ونظام المساعدة للتحكّم في الضوء العالي (HBA) لتحسين الرؤية، وكاميرا الرؤية الخلفية أو الشاشة السوداء (RVM)، بالإضافة إلى نظام تحذير مسافة ركن السيارة للأمام/الخلف.

وتأتي هذه الأنظمة بالإضافة إلى التجهيزات القياسية التي تضمنت 6 وسائد هوائية، وأنظمة التحكم الإلكتروني في الثبات ESC، ومنع انغلاق الفرامل ABS، وتحذير الانحراف عن الحارة المرورية مع التوجيه الذاتي لحفظ المسار ومراقبة انتباه السائق للقيادة.

وكانت الشركة قد سبق أن أعلنت عن إتاحة السيارة بعدة اختيارات من المحركات ومجموعة الحركة؛ منها محرك بسعة 2000 سي سي، يولد قوة 150 حصان، يتصل به ناقل حركة أوتوماتيك مكون من 6 سرعات، وآخر 1600 سي سي بقوة 120 حصان، بالإضافة للنسخة الأقل سعة ذات الـ 1400 سي سي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى