إنياك أحدث سيارات سكودا الكهربائية في الأسواق.. تعرف على سعرها

أعلنت شركة سكودا كبرى شركات تصنيع السيارات في دولة التشيك إطلاق أحدث سياراتها إنياك «Enyaq» الكهربائية في الأسواق، وتقدم السيارة بموديلين أحدهما ينتمي لفئة السيارات SUV والأخر كوبيه.

مواصفات السيارة سكودا إنياك الكهربائية الجديدة

وأوضحت الشركة التشيكية أن نظام الدفع في كلا النسختين على بطارية سعة 77 كيلووات ساعة، مع مدى سير يبلغ 536 أو 563 كم، وفقا لما ذكرته «د ب أ».

وتعتمد السيارة سكودا إنياك الجديدة، التي يبلغ وزنها 2.3 طن، على نظام دفع كهربائي بقوة 180 أو 286 حصان، مما يجعل لديها القدرة على التسارع من الثبات إلى 100 كم/ساعة في غضون 6.7 ثوان، في حين تقف سرعتها القصوى على أعتاب 180 كم/ساعة.

وذكرت سكودا أبعاد سيارتها الكهربائية إنياك الجديدة، حيث تأتي بطول 4.65 متر، كما تقف على قاعدة عجلات بطول 2.75 متر تؤهلها لتوفير مزيد من الرحابة في المقصورة الداخلية وخاصة للمنطقة المخصصة للأقدام، مع حيز للأمتعة بسعة 585 لترا، فضلا عن 50 لترا إضافية في مواضع التخزين.

كما يتسع برنامج الدفع بالنسخة Enyaq RS رباعية الدفع، والتي تزأر بقوة 340 حصان، وتتسارع هذه النسخة من الثبات إلى 100 كم/ساعة في غضون خمس ثوان ونصف، فضلا عن أن هذه النسخة تتمتع بمدى سير يبلغ 537 كم للموديل الـ SUV و543 كم للموديل الكوبيه.

سعر السيارة سكودا إنياك الكهربائية الجديدة

كشفت الشركة التشيكية أن سعر السيارة سكودا إنياك الكهربائية يبدأ من 44 ألف و200 يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى