عز العرب تكشف عن أسعار ألفا روميو تونالي موديل 2024 في مصر

تتاح عبر فئتين من التجهيزات

كشفت شركة عز العرب، الوكيل المحلي للعلامة الإيطالية ألفا روميو، عن القائمة السعرية لسيارات ألفا روميو تونالي موديل 2024 الجديدة كلياً داخل السوق المحلية.

أسعار ألفا روميو تونالي موديل 2024

وتوفر الشركة السيارة الجديدة عبر فئتين من التجهيزات؛ قدمت الفئة الأولى منها TI بسعر 2 مليون و 400 ألف جنيه، وسجلت الثانية Veloce سعر 2 مليون و 600 ألف جنيه.

مواصفات ألفا روميو تونالي

وتنتمي السيارة الجديدة كلياً لفئة السيارات ال SUV المدمجة الكروس أوفر، ويجمع تصميم الجيل الجديد بين الأناقة والأداء القوي، حيث تتقدمها شبكة أمامية على شكل حرف V المميز للعلامة، تحده من الجانبين أضواء الليد التي تنتهي بالمصد الأمامي العريض، وتمتد خطوطها الانسيابية المائلة لتنتهي بالمصد الخلفي المقترن بجناح رياضي أنيق.

أما من حيث الأداء، فدعمت السيارة بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2000 سي سي، يولد قوة 268 حصانًا، ويعطي عزم دوران أقصى يبلغ 400 نيوتن/ متر، لينطلق بالسيارة من 0 إلى 100 كم/ساعة في 6.5 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 225 كم/ساعة، بفضل ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات.

ألفا روميو تونالي موديل 2024

ويبلغ طول تونالي 4,530 ملم، وعرضه 1,840 ملم، وارتفاعه 1,600 ملم. توفر قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 2,637 ملم حجمًا كبيرًا لصندوق الأمتعة يبلغ 500 لترًا، ويمكن توسيعه إلى 1,550 لترًا عند طي المقاعد الخلفية لأسفل، بينما تقف على عجلات مقاس 19 بوصة.

تقف تونالي “Tonale” كمعيار قياسي في فئتها من حيث ديناميكيات القيادة، فهي تضمن سلوكًا ديناميكيًا لا تشوبه شائبة يشبه السيارات الرياضية، والذي تم إثباته من خلال أفضل توزيع للوزن والتوجيه الأكثر مباشرة في فئتها، بالإضافة إلى نظام تعليق MacPherson المستقل تمامًا، مع ممتصات الصدمات للتخميد الانتقائي للتردد (FSD) مع “صمام مزدوج المرحلة” نظام تعليق نشط مع تخميد يتم التحكم فيه إلكترونيا.

ومن الداخل زودت ألفا روميو تونالي بمجموعة من وسائل الراحة من مقاعد جلدية كهربائية، ودعامات للركبة، ومساند جانبية، كما تشتمل المقاعد الأمامية على وظائف التبريد والتدفئة، بينما يتمتع الركاب في المقاعد الخلفية بفتحات تكييف الهواء ومنافذ USB خاصة بهم، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية للسماح بخيارات تخزين أكثر تنوعًا.

أنظمة القيادة وتجهيزات الرفاهية

وتتوفر ألفا روميو بنظام ترفيه ومعلومات متطور يدعم الاتصال بالهواتف الذكية بنوعيها Android Auto وCarPlay، من خلال شاشة التحكم مقاس 10.5 بوصة الموجودة على الكونسول المركزي، والتي تدعمها شاشة العدادات خلف عجلة القيادة للوصول السهل إلى المعلومات الأساسية.

وتتسم سيارات ألفا روميو بالقوة؛ لذا دعمت العلامة تونالي الجديدة بمجموعة من أنظمة القيادة المساعدة شملت التحذير من مغادرة المسار، ومراقبة النقطة العمياء مع كشف العوائق العرضية، والتنبيه من حركة المرور الخلفية، والتحكم الإلكتروني في الثبات، والفرامل المانعة للانغلاق، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية،

بالإضافة إلى كاميرا 360 درجة، ورادارات وقوف السيارات 360 درجة، ومساعدات الصيانة، والتحكم في السرعة، والكبح الذاتي للطوارئ، والكشف عن حالة إرهاق السائق.

فتح باب الحجز على السيارة

ومن جانبه؛ أكد شريف طرخان، المدير التنفيذي لألفا روميو مصر، أن السيارة الجديدة متاحة في السوق المحلية بفئتيها والمجموعة الكاملة لألوانها، والتي تشمل 6 ألوان: هي الأحمر، الأسود، الأبيض، الأزرق، الأخضر والرمادي الداكن، حيث قامت الشركة بفتح باب الحجز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى