هوندا تستدعي 2.5 مليون سيارة لأكثر من عشر طرازات

بسبب عيب في مضخة الوقود

أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية هوندا في الولايات المتحدة الأمريكية عن استدعائها 2.54 مليون سيارة، بسبب مشكلة في مضخة الوقود.

ووفقاً لما نقلته وكالة رويترز؛ أخطرت الشركة الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) بالمشكلة التي رصدتها من خلال 4042 مطالبة منذ عام 2018، موضحة أنها تخطط هوندا لإخطار المالكين في أوائل فبراير بالاستدعاء.

طرازات هوندا المعيبة

ويتضمن الاستدعاء طرازات مختلفة تنوعت ما بين هوندا أكورد و سيفيك و CR-V و HR-V و Insight و Ridgeline و Odyssey و Passport للمودييلات من 2018 إلى 2020، بالإضافة إلى العديد من طرازات أكورا التابعة لها، بما في ذلك سيارات ILX و MDX و RDX و RLX و TLX و NSX.

ومن جانبها؛ قالت هوندا إن التجار التابعين لها في الولايات المتحدة سيستبدلون مضخات الوقود على جميع المركبات المتأثرة في مراحل منفصلة دون أي تكلفة على المالكين.

ويأتي هذا الاستدعاء بعد يوم واحد من استدعاء آخر لحوالي 106,030 سيارة هجينة CR-V، بسبب خطر نشوب حريق أو إصابة في حادث ناجم عن كابل بطارية محموم أو ماس كهربائي، بينما كانت هوندا قد أصدرت في وقت سابق من هذا الشهر استدعاءات أخرى في كلٍ من الصين واليابان، لنفس مشكلة مضخة الوقود.

جدير بالذكر أن مشكلة مضخة الوقود قد تكررت عدة مرات في الأعوام القليلة الماضية؛ فقد استدعت الشركة. 628 ألف سيارة أمريكية في عام 2021، ومن قبلها 136 ألف سيارة في عام 2020، بحسب ما ذكرته رويترز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى