مباحثات صينية لتوطين صناعة مكونات السيارات الكهربائية في مصر

واقتراح بالتعاون في مجال خلايا الطاقة الشمسية

خلال اجتماعٍ عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، أبدت شركة الصين الوطنية لمواد البناء رغبتها في التعاون مع مصر في مجال صناعة السيارات الكهربائية من خلال صناعة أشباه الموصلات.

أشباه الموصلات لصناعة السيارات الكهربائية

وكان رئيس الوزراء قد عقد الاجتماع مع كلٍ من بينج شو، رئيس شركة “الصين الوطنية لمواد البناء” المتخصصة في مجال صناعة مكونات محطات الطاقة الشمسية وأشباه الموصلات، و بينجو بو، مسئول شركة “هوني كابيتال” الرائدة في مجال الأسهم، حيث ناقش الجانبين فرص التعاون والاستثمار والتمويل الممكنة في السوق المصرية بمجال توطين صناعة مكونات محطات الطاقة الشمسية وأشباه الموصلات.

ومن جانبه؛ استعرض بينج شو، رئيس شركة “الصين الوطنية لمواد البناء” خبرات وجهود الشركة في مجال تصنيع أشباه الموصلات، مشيراً إلى أهميتها حيث تمثل مكون مهماً في مجال صناعة السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى خبرة الشركة العالمية في مجال تصنيع مكونات الخلايا الشمسية والطاقة المتجددة.

خلايا الطاقة الشمسية

وأكد شو أن الشركة قادرة على توفير العملية الإنتاجية في مختلف مراحلها بالنسبة لإنتاج الخلايا الشمسية على ضوء توافر عناصر الإنتاج في مصر، مضيفاً أنها تمتلك التكنولوجيا اللازمة لتصنيع الخلايا الشمسية، وأنها قادرة على الوصول إلى نسبة تصنيع محلي تصل إلى 90% من المنتج النهائي.

وفي السياق نفسه أكد رئيس شركة “هوني كابيتال” أن الشركة بإمكانها توفير التمويل لمصر اللازم لدعمها على المضي قدماً في مجالات التعاون المقترحة من جانب شركة الصين الوطنية.

وبدوره أكد رئيس الوزراء على الأهمية التي توليها مصر لتوطين صناعات مكونات مشروعات الطاقة المتجددة، والتي تسهم في تعزيز نشر محطات الطاقة النظيفة، وهذا هو ما تستهدفه الحكومة فيما يتعلق بزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة، مشيراً إلى أهمية الاستمرار في المباحثات، دفعاً لسبل التعاون المشترك مع الشركة خلال الفترة المقبلة، معربًا عن تطلعه للحصول على تفاصيل ورؤية محددة من الشركة للتعاون بين الجانبين في المجالات المقترحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى