بعد إطلاقها.. تعرف على سعر مرسيدس V الجديدة

تأتي بنسخة كهربائية

أزاحت شركة مرسيدس، عملاق صناعة السيارات في ألمانيا، الستار عن سيارة V الجديدة في نسختين، نسخة بمحرك ديزل والنسخة الكهربائية، والتي تنتمي إلى فئة الفان، وتأتي بلمسات تصميمية وبرنامج دفع موسع.

وذكرت شركة مرسيدس إن سيارة الفئة V الجديدة تتميز بملامح جديدة على المقدمة وشبكة المبرد، فضلا عن مقصورة داخلية فاخرة، ومصد رياضي، كما أشارت إلى أن السيارة تمتاز بباقة التصميم AMG Line بإضاءة على شبكة المبرد، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

مواصفات السيارة مرسيدس V الجديدة

وتأتي السيارة مرسيدس الفئة V الجديدة بأطوال تصل إلى 5.37 مترا، مع عرض 1.93 مترا، وارتفاع 1.92 مترا، بالإضافة إلى إنها تسع ما يصل إلى 8 مقاعد، وسعة تخزينية تصل إلى 5.010 لتر.

وتتوفر لسيارة الفئة V الجديدة محركات ديزل تغطي نطاق قوة يمتد من 120 كيلووات/163 حصان، مع عزم الدوران الأقصى 380 نيوتن متر إلى 174 كيلووات/237 حصان، وعزم الدوران الأقصى 500 نيوتن متر.

وأوضحت الشركة إنه من المقرر أن ينضم لاحقا لبرنامج الدفع محرك البنزين، لكن لم يتم الكشف حتى الآن عن تفاصيله، ويصل حمل الجر في بعض نسخ السيارة إلى 2000 كجم.

النسخة EQV الكهربائية

مرسيدس V

كما يأتي الموديل الجديد من السيارة EQV الكهربائية بقوة 150 كيلووات/204 حصان، مع عزم الدوران الأقصى 362 نيوتن متر. وتتوفر للسيارة الجديدة بطاريتان بسعة 60 و90 كيلووات ساعة بمدى سير يصل إلى 363 كلم.

وتستند السيارة على باقة من الأنظمة المساعدة مثل مستشعر المطر ومساعد مسافة الأمان ومساعد الكبح ومساعد الزاوية الميتة ومساعد الحفاظ على حارة السير ومساعد السرعة، مع تحذيرات صوتية في حالة عدم انتباه أو تعب السائق.

سعر السيارة مرسيدس V الجديدة

ويبدأ سعر سيارة الفئة V الجديدة في الأسواق الأوروبية من 59 ألف و469 يورو، بينما يبدأ سعر النسخة EQV الكهربائية من 75 ألف و410 يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى