6 محطات جديدة من الخط الثالث للمترو تبدأ التشغيل التجريبي بالركاب غداً

تمتد من الكيت كات وحتى روض الفرج

أعلن وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، اليوم، عن بدء التشغيل التجريبي بالركاب لمحطات الجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، وذلك بدءاً من الغد الاثنين الموافق 1 يناير بالتزامن مع بداية العام الجديد.

محطات الجزء الثاني من الخط الثالث للمترو

ويمتد الجزء الجديد لمسافة 6 محطات من  الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج: وهي (السودان – إمبابة – البوهي – القومية العربية – الطريق الدائري – محور روض الفرج)، وذلك بعد انتهاء مرحلة التشغيل التجريبي بدون ركاب، وذلك استعدادًا لتشغيلها للجمهور.

وأوضح الوزير أن التشغيل لهذا الجزء يأتي لخدمة المناطق التي تتميز بكثافة سكانية عالية، لخدمة المواطنين والطلاب، معتبراً أن هذا التشغيل يأتي كهدية من رئيس الجمهورية لأهالي القاهرة الكبرى بمناسبة بداية العام الميلادي الجديد، حيث يأتي تنفيذ المشروع في إطار توجيهات الرئيس بتقديم خدمات نقل جماعي متطورة وآمنة ومميزة للمواطنين لتسهيل تنقلاتهم المختلفة.

التشغيل التجريبي للجزء الثالث

وأوضحت وزارة النقل، في بيانٍ لها اليوم، أنه بانتهاء التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط يكون قد تم تشغيل الخط الثالث من عدلي منصور مرورا بالكيت كات حتى محور روض الفرج، ويتبقي فقط الجزء الثالث من المرحلة الثالثة والممتد من الكيت كات حتى جامعة القاهرة، والذي يجري تشغيله تجريبياً بدون ركاب حالياً تمهيداً لبدء تشغيله بالركاب خلال الفترة القادمة.

خدير بالذكر أن الخط الثالث يتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة ناصر، ومع الخط الثاني في محطتي العتبة وجامعة القاهرة، ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية، ويتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الإستاد، ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادى النيل.

خريطة خطوط مترو الأنفاق توضح محطات الخط الثالث للمترو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى